إسلام آباد: وصل وزير الخارجية الهندي سوماناهالي مالاياه كريشنا الى العاصمة الباكستانية إسلام آباد عصر اليوم بهدف بحث سبل استئناف عملية الحوار الشامل التي علقت بين البلدين منذ هجمات مومباي.

وقال كريشنا في تصريحات للصحافيين لدى وصوله الى مطار اسلام آباد انه قدم الى باكستان حاملا quot;رسالة سلامquot;. وقال وزير الخارجية الهندي انه لا يمكن حل جميع المشاكل الاقليمية الا من خلال الحوار مشددا على أن بلاده ترغب في وجود باكستان مسالمة ومزدهرة.

وسيجري كريشنا محادثات مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي غدا الخميس لمناقشة جدول أعمال جرى اعداده خلال لقاء عقد على مستوى وكيلي وزارتي خارجية البلدين الشهر الماضي.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الباكستانية عبد الباسط عن توقعه بأن تحرز المحادثات بين وزيري خارجية البلدين نتائج ايجابية. وقال في تصريحات للصحافيين اليوم انه quot;ليس هناك جدول أعمال محدد للاجتماع لكن جميع القضايا ومنها كشمير والمياه والارهاب سيناقشها وزيرا خارجية البلدينquot;.

وأعرب المتحدث عن الأمل بأن يسفر الاجتماع عن نتائج ايجابية وأن يمهد الطريق أمام اجراء حوار بناء. وسيعقد وزير الخارجية الهندي أيضا اجتماعات مع القيادة السياسية الباكستانية خلال زيارته التي تستمر ثلاثة ايام. وهذه أول زيارة يقوم بها كريشنا الى باكستان منذ هجمات مومباي التي وقعت في 26 نوفمبر 2008.