قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دافع ريتشارد هولبروك المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان وباكستان عن العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأميركية في أفغانستان.

جاء ذلك خلال شهادة أدلى بها هولبروك أمام جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأميركي، تعرضت خلالها المهمة العسكرية في أفغانستان لانتقادات من جانب جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي الذي قال quot;إن المهمة العسكرية تخطت الزمن الذي استغرقته حرب فتينام لتكون هى الأطول فى تاريخ الولايات المتحدةquot;.

وأضاف quot;أن الأفغان لعبوا دور المشاهدين فى الصراع الدائر بين الغرب وتنظيم القاعدة في أفغانستان لنحو 9 سنوات رغم أن الصراع يدور على أراضيهم. ولقد بدأنا في الشهور الأخيرة جهودا حثيثة لاقناع الأفغان بأن تلك المعركة معركتهمquot;.

لكن هولبروك قال تعقيبا على ذلك quot;أن هناك اختلافات بين حرب فيتنام والوضع في افغانستان، ففي هذه الحرب، حرب أفغانستان، تقف مصالح أمننا الوطني على المحك لاسيما أن الخطر يهدد أمننا الداخلي، مشيرا إلى أن هناك عدة مبادرات بما فيها البرنامج الذى أعلن عنه الرئيس الأفغاني حامد كرازى بشأن إعادة دمج المسلحين فى المجتمع الأفغاني.