Four years on, Israel war far from over: Lebanon ...

دعا قائد الجيش اللبناني، ضبّاط وجنود الجيش، أن يكونوا على أهبة الإستعداد لمواجهة أيهجوم إسرائيلي جديد على لبنان.

بيروت: أكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في كلمة ألقاها اليوم أثناء تفقده عدد من الثكن والمراكز العسكرية اللبنانية، بمناسبة الذكرى الرابعة للعدوان الاسرائيلي على لبنان، أن استهداف إسرائيل للبنان صيف عام 2006، أكبر دليل على همجيتها، ونزعتها الدمويّة، وتنكرها لكل القيم الانسانية والأخلاقية.

حيث نوّه بـquot;جهود قيادة فوج الأشغال المستقل وعناصره في تشييد المباني المتضررة سريعاً ومحو آثار العدوان، ثم المشاركة بفاعلية في تأمين القدرات اللوجستية للجيش، وتنفيذ مهمات الانماء والانقاذ على أنواعهاquot;. وأكد قهوجي بأن quot;استهداف العدو لوحدة غير قتالية كانت تقوم بأعمال رفع الأنقاض وإجلاء الضحايا والمصابين خلال العدوان، وسقوط شهداء من الضباط والرتباء والأفراد، هو خير دليل على همجية هذا العدو ونزعته الدموية، وتنكّره لكل القيم الانسانية والاخلاقيةquot;.

وشدّد قهوجي على أن quot;الوفاء لدماء الشهداء الأحد عشر ورفاقهم الجرحى الذين سقطوا في هذه الثكنة، الى جانب كل الذين سقطوا في المراكز الأخرى، يتجسّد يوماً بعد يوم، في استعداد الجيش الدائم لتقديم التضحيات وفي إرادة الصمود والمواجهة لديه، وكذلك في رصد عملاء العدو وإسقاطهم الواحد تلو الآخر في قبضة الجيش، كما حصل في الأيام القليلة الماضيةquot;.

وجدّد قائد الجيش اللبناني، دعوته للجيش ببذل المزيد لمواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل.