قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكنت مخابرات الجيش اللبناني من القاء القبض على موظف كبير في شركة quot;الفاquot; للهاتف الخلوى يشتبه بتجسسه لحساب إسرائيل.

بيروت: قال جان أوغاسابيان وزير الاعلام اللبناني بالوكالة في تصريح للصحافيين عقب اجتماع لمجلس الوزراء اللبناني الليلة الماضية أن التفاصيل بعهدة الاجهزة الامنية والقضاء . وكانت الاجهزة الامنية اللبنانية قد اوقفت قبل ثلاثة اسابيع المدعو شربل قزي الموظف في الشركة نفسها لاتهامه إيضا بالتجسس لحساب إسرائيل .

وافادت معلومات صحافية نشرت اليوم أن الموقوف يدعى طارق الربعة وهو مهندس إرسال في قسم هندسة الشبكة . ونقلت صحيفة (السفير) عن مصادر أمنية واسعة الاطلاع قولها أن القاء القبض عليه تم ظهر يوم الاثنين الماضي، وقد بوشر التحقيق معه في اطار من السرية البالغة .

وقالت الصحيفة ان التحقيقات مع قزي تضمنت اعترافات يروي فيها مسيرة تعامله مع اسرائيل وصولا الى الخدمات التي قدمها لها وأبرزها إدخال الاسرائيليين على كل أقسام شركة ألفا لامتلاكه مفتاح الدخول لكل العاملين في الشركة .

واضافت ان قزي سهل للاسرائيليين quot;دخولا مزدوجاquot; الى الشبكة الخلوية بحيث يتيح الدخول الاول لهم التحكم بالخطوط والمخابرات سواء بالتنصت الكامل على المكالمات الخلوية او تعقب وتحديد اماكن المشتركين اضافة الى تمكين الاسرائيليين عبر التسهيلات التي اتاحها لهم من تدمير الشبكة تدميرا كاملا عبر إرسال quot;فيروسquot; يمحو كل شيء في اجهزة الكمبيوتر بما يوقف الاتصالات في لبنان خلال دقائق قليلة جدا .