قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ادعى القاضي صقر صقر على شربل قزي المتهم بالتجسس على شركة الهواتف الخلوية quot;ألفاquot; لصالح اسرائيل.

بيروت: ادعى مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية الثلاثاء على لبناني يعمل فنيا في شركة للهاتف المحمول بتهمة التجسس لصالح اسرائيل، بحسب ما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.
وقال المصدر ان القاضي صقر صقر quot;ادعى على الموقوف شربل قزي في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي ودس الدسائس لديه واعطائه معلومات لمساعدته على فوز قواته ودخول بلاد العدوquot;.

واستند الادعاء على مواد في قانون العقوبات تنص على الاعدام.
وكانت الاجهزة الامنية اعتقلت قزي الذي يعمل في شركة الفا للهاتف المحمول للاشتباه بتعامله مع اسرائيل في نهاية حزيران/يونيو.

ولم تصدر معلومات رسمية عن نتائج التحقيق، الا ان تقارير اعلامية ومعلومات وردت على ألسنة نواب في حزب الله افادت ان الفني الموقوف عمد الى زرع اجهزة حصل عليها من اسرائيل في شبكة الاتصال اللبنانية.
ويعتبر لبنان في حالة حرب مع اسرائيل. ويواجه المتعاملون مع الدول العبرية عقوبة السجن المؤبد مع الاشغال الشاقة. واذا راى القاضي ان هذا التعاون تسبب بالقتل، فبامكانه ان يطلب انزال عقوبة الاعدام.

وتنفذ السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس اسرائيلية تنشط في لبنان ادت الى اعتقال اكثر من 70 شخصا بينهم عناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين باجهزة تكنولوجية متقدمة.