نفت الحكومة التونسية مصادرة العدد الأخير من صحيفةquot;الموقفquot; المعارضة.

تونس: نفت الحكومة التونسية الاحد مصادرة صحيفة quot;الموقفquot; الناطقة بالعربية ولسان حال الحزب الديموقراطي التقدمي المعارض الذي ندد قادته بمصادرتها.

واعلنت الحكومة في بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه انه quot;تم توزيع اخر عدد من صحيفة الموقف بشكل عادي خلافا للادعاءات المعهودة لمسؤولي هذه الصحيفةquot;.

واعلنت هيئة تحرير الصحيفة في بيان السبت ان quot;عدد 16 تموز/يوليو 2010 من صحيفة الموقف لم يكن متوفرا في الاكشاك الجمعة، في حين تؤكد جمعية الصحافة التونسية انها سلمت كل الاعداد الى الباعةquot;.

وقال رئيس تحرير المجلة رشيد خشانة لفرانس برس ان هذا العدد تضمن شعرا للصحافي والمعارض التونسي توفيق بن بريك وبيانا مكتوبا صادرا عن quot;مؤتمر وطني حول مستقبل الجمهوريةquot; نظمه الحزب الديموقراطي التقدمي في العاشر من تموز/يوليو.

وفي هذا البيان، رفض الحزب (وسط يسار) quot;الرئاسة مدى الحياةquot;، وعارض قيام نظام التوريث في تونس، داعيا الى التعبئة من اجل quot;انتقال سلميquot; للسلطة.

واقترح الحزب اصلاحات تحصر عدد ولايات الرئيس باثنتين وتضمن حريات الصحافة والتعبير والتنظيم، اضافة الى قانون عفو عن quot;السجناء السياسيينquot;.

ودانت قيادة الحزب الديموقراطي التقدمي quot;اللجوء الى هذه المصادرة بغض النظر عن اي قرار قضائي، ودعت السلطات الى رفع هذا الاجراء التعسفي فورا للسماح بصدور الصحيفة بشكل عاديquot;.

وغالبا ما تتعرض صحيفة quot;الموقفquot; لمصادرات مموهة يندد بها مسؤولو الصحيفة، لكن السلطات تنفيها كل مرة.

واضاف البيان الحكومي ان quot;كافة صحف احزاب المعارضة تنشر وتوزع بانتظام في البلاد بدون اي قيودquot;.