قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور: اكدت السلطات الماليزية اعتقال مشتبه به بتهمة تجنيد الطلبة الماليزيين للانضمام الى الجماعة الاسلامية الماليزية المرتبطة بتنظيم القاعدة في اقليم جنوب شرق اسيا.

وقال وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين في تصريح لوسائل الاعلام المحلية اليوم ان السلطات اعتقلت المدعو محمد فضل الله عبدالرزاق (28 عاما) بتهمة محاولة التاثير على الطلبة للالتحاق بالجماعة الاسلامية.

واضاف ان السلطات المحلية اعتقلت عبدالرزاق الذي يعمل مهندسا لاحدى الشركات بعد شهور من مراقبة تحركاته ونشاطاته في المجتمع الطلابي موضحا ان اعتقاله تم بموجب قانون الامن الداخلي والذي يسمح باحتجاز المتهم من دون محاكمة.

وقال quot;ان التحركات الارهابية في ماليزيا غير منتشرة بشكل واسع الا انه يتوجب الاخذ بالتدابير الامنية والحرص على عدم انتشارهم في البلادquot;.

واشار الى ان الحكومة تسيطر على امن البلاد بما في ذلك الحالات الفردية او المرتبطة بجماعة اسلامية والمنظمات المسلحة مضيفا ان السلطات الماليزية تتعاون في مثل هذه القضايا مع شركائها الاقليميين.

من جهته اكد مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية للعمليات الدولية جوزيف ديماريست على هامش مؤتمر المنظمة الاكاديمية لمكتب التحقيقات الفيدرالية لاقليم اسيا باسيفيك ضرورة متابعة نشاطات الجماعة الاسلامية في جنوب شرق اسيا.

واضاف ان المؤتمر المنعقد في كوالالمبور على مدى خمسة ايام سيقوم بوضع خطط شاملة للحد من انتشار الارهاب والتاكد من الامن والسلام في الاقليم على المدى البعيد وذلك من خلال التعاون المشترك بين دول الاقليم.

يذكر ان الحركات الاسلامية تسعى الى معاودة نشاطها في جنوب شرق اسيا بعد مقتل زعيمها محمد نور توب العام الماضي في اندونيسيا وذلك من خلال التاثير على الشباب من طلبة الجامعات.