يستعد الرئيس الفلسطيني لإجراء تغييرات على حكومة سلام فياض، وقد بدأ مشاورات بهذا الشأن.

رام الله:اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه بدأ مشاورات لاجراء تغييرات في تشكيلة الحكومة التي يراسها سلام فياض، كما نقلت عنه الاربعاء صحيفة محلية.
وقال عباس في كلمة الثلاثاء امام اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح في مقر الرئاسة في رام الله quot;بدأنا مشاورات للتشكيل الحكومي وسننتهي منها خلال فترة قصيرةquot;، بحسب ما افادت صحيفة الحياة الجديدة الصادرة في رام الله.

وكان نائب امين سر مركزية فتح جبريل الرجوب اكد لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان quot;مركزية فتح وضعت اسس تشكيل الحكومة من اجل تصويب عمل الحكومة الفلسطينية وادائهاquot;.
واضاف ان quot;هناك مشاورات ستستمر بين الرئيس عباس ورئيس الحكومة سلام فياض من اجل تفاصيل تشكيل الحكومة للاعلان عنها خلال الفترة القادمةquot;.

بدوره اوضح امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول الثلاثاء مع بدء اجتماعات الدورة الرابعة للمجلس ان quot;هناك قرارا اتخذ من قبل الاطر القيادية في حركة فتح باجراء تغيير وزاري وليس تعديلا، اي اعادة تكليف الدكتور سلام فياض بتشكيل حكومة جديدةquot;.
واضاف مقبول ان quot;هناك قرارا واضحا من قبل المجلس الثوري باجراء تغيير وزاري شامل، واللجنة المركزية تبنت هذا القرار والاخ الرئيس وافق على هذا الاجراء ويجري الان الاستعداد لهذا التغيير، وربما التأخير كان بسبب انشغالات الرئيس وسفرهquot;.

وشدد على ان الذي سيجري على تشكيلة حكومة فياض quot;هو تغيير وزاري وليس تعديلاquot;.
وقال ان quot;قرار المجلس الثوري هو تغيير وزاري اي اعادة تكليف السيد سلام فياض بتشكيل الحكومة القادمةquot;.

واعرب عن اعتقاده ان التغيير الوزاري سيجري quot;قبل نهاية الشهرquot; وقال بهذا الصدد quot;اعتقد قبل نهاية الشهر ستكون هناك خطوات عملية في هذا المجال وربما تكون هذه الخطوات هي البدء بتسمية الاسماء وربما تكون بالاعلان عن الحكومة الجديدةquot;.