قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى ناشط هولندي مسلم رئيس منظمة quot;اكتشف الاسلامquot; ان الكويت مثال جيد للاسلام والمعاصرة.

امستردام: قال رئيس منظمة quot;اكتشف الاسلامquot; الهولندية يعقوب فان بلوم إن الكويت مثال جيد للاسلام والمعاصرة حيث ترى هناك نموذجا يحتذى به بالنسبة لشعوب الغرب بما يفيد بأنك تعيش في دولة متقدمة جدا ينعم الناس فيها بمستوى معيشة جيد وبمبادئ الاسلام الكامل.

جاء ذلك في ختام فعاليات المخيم الصيفي السنوي للشباب الاوروبي الذي انطلق في 17 الجاري وينظمه اتحاد المنظمات الاسلامية في جنوب هولندا بهدف دعم المسلمين الاوروبيين الجدد.

ويلتقي نحو 150 من المسلمين الاوروبيين الجدد مع عائلاتهم في مزرعة تحولت الى مخيم في جنوبي هولندا للاستماع الى متحدثين مسلمين من مختلف انحاء العالم.

وقال فان بلوم إن quot;المخيم الصيفي الذي بدأ يوم السبت الماضي وينتهي اليوم حدث سنوي ينظمه اتحاد المنظمات الاسلامية في هولندا منذ 15 عاما لكن المنظمة شاركت وللمرة الاولى في تنظيم الحدثquot; موضحا ان المنتدى يركز هذه المرة على الشباب والمسلمين الجدد.

والتقى مسلمون من مختلف الدول الاوروبية مثل النرويج ورومانيا واليونان والمانيا والسويد هنا للتعريف ببعضهم ولفهم الاسلام بشكل افضل.
وقال فان بلوم انه ذهب في شهر اذار- مارس الماضي الى الكويت مع مجموعة من المسلمين الاوروبيين لحضور دورة تدريبية حول الاسلام استمرت اسبوعين مشيرا الى ان معظم من شارك في هذه الدورة موجود في هذا المخيم.

واضاف quot;تلقينا دعوة لتوضيح الاسلام وكون الشخص مسلما لا يعني بالضرورة ان يصبح عربيا او اسيويا لكنك تظل مسلما وتركز على الاسلامquot;.
وشدد رئيس منظمة (اكتشف الاسلام) على ان دولة الكويت جيدة جدا اذا ما نظرت الى الشرق والغرب معا موضحا quot;انك سترى هناك في الكويت المسجد ومراكز التسوق ومن ثم فان هذا يخلق لديك فكرة جيدة عن المسلمين الجدد في اوروبا بأنهم يفهمون ان الاسلام معاصر ايضاquot;.

واضاف ان quot;الاشخاص احيانا ما يصبح لديهم خلط عندما يصبحون مسلمين لانهم يعتقدون ان عليهم العودة الى الوراء 1400 عام لكن هناك في الكويت تجد ان الاسلام والمعاصرة يسيران جنبا الى جنبquot;.

وقال مساعد المدير العام بلجنة التعريف بالاسلام الكويتي جمال ناصر الشطي ان اللجنة نظمت مؤتمرا لمسلمي اوروبا في اذار- مارس الماضي بالكويت حول كيفية ان يصبح الشخص مسلما جيدا في اوروبا.

واضاف quot;عليك ان تكون ايجابيا وليس سلبيا لدولتك وان لا تنفصل عن مجتمعك وان تكون ايجابيا تجاه امتك وطائفتكquot; مشيرا الى ان هذا المخيم هو مواصلة لاجتماع الكويت لتقديم الاسلام بطريقة ايجابية وازالة سوء الفهم حول الاسلام.

وتعتزم لجنة التعريف بالاسلام عقد مؤتمر آخر لمسلمي اوروبا في الكويت في شهر تشرين الثاني- نوفمبر المقبل.

واوضح الشطي ان اللجنة لها أربعة اهداف اولها تقديم الاسلام للمسلمين بحكمة وبطريقة جيدة بينما يتمثل الهدف الثاني في العناية بالمسلمين الجدد.
اما الهدف الثالث فهو العناية بالمسلمين من غير العرب الذين يعيشون في الكويت ويتمثل الهدف الرابع في تعليم اللغة العربية للمسلمين غير العرب في الكويت.

وتشير التقديرات الى ان في هولندا مليون مسلم من بين 17 مليون نسمة.