أكد نتنياهو استحالة تمديد سريان مفعول قرار تجميد الاستيطان ما بعد ال26 من شهر سبتمبر القادم.

غزة: ذكرت صحيفة (هارتس) العبرية اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اوضح لوزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس استحالة تمديد سريان مفعول قرار تجميد الاستيطان ما بعد ال26 من شهر سبتمبر القادم.

واوضحت الصحيفة ان نتيناهو ابلغ موراتينوس خلال اجتماعهما امس ان quot;تمديد مفعول هذا القرار سيؤدي الى حل الائتلاف الحكوميquot; مضيفا ان quot;الشروط التي يضعها الجانب الفلسطيني لاطلاق المفاوضات المباشرة غير واقعيةquot;.

وكان نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية سيلفان شالوم قد اكد امس ان الشروط التي وضعها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتحريك المفاوضات المباشرة مع اسرائيل quot;يستحيل قبولهاquot;.

واضاف ان quot;الفلسطينيين يضعون ثلاثة شروط مستحيلة وهي ان تستأنف المفاوضات من النقطة التي وصلت اليها في نهاية 2008 عندما كان ايهود اولمرت رئيسا للحكومة وان ترتكز على انسحاب اسرائيل الكامل من الضفة الغربية بما في ذلك القدس وان يستمر تجميد البناء في المستوطناتquot;.

واكد رئيس السلطة الفلسطينية الاثنين الماضي انه على استعداد لاجراء مفاوضات مباشرة مع اسرائيل بعد الاتفاق على مرجعية واضحة ومحددة للتفاوض. وتؤكد الادارة الاميركية انها تدفع quot;قدماquot; باتجاه استئناف مفاوضات السلام المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية