إحتجت الرباط اليوم على إستخدام الشرطة الاسبانية quot;العنف الجسديquot; ضد طالب مغربي.

الرباط: عبر المغرب عن quot;استيائه القويquot; إثر لجوء الشرطة الإسبانية إلى quot;العنف الجسديquot; ضد طالب مغربي عند نقطة العبور في مليلية، شمال المغرب.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية المغربية ان المغربي مصطفى بلحسن، وهو طالب في الثلاثين من العمر، quot;تعرض لاعتداء جسدي من قبل عناصر من الشرطة الإسبانية، وتم نقله إلى مستشفى مدينة مليلية على إثر تعرضه للضرب وإصابته بجروحquot;.

وابلغت الرباط في اليوم نفسه استياءها الى السفير الاسباني في المغرب لويس بلاناس بونتشاديس عن طريق وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري.

وأضاف البيان ان الفاسي الفهري عبر لدى استقباله سفير إسبانيا في الرباط عن quot;الاستياء القوي للحكومة المغربية عقب اللجوء إلى الاستعمال غير المقبول للعنف الجسدي ضد مواطنين مغاربة بنقطة العبور في ميليليةquot;.

وشدد البيان على أن الحكومة المغربية quot;تدين بشدة مثل هذه التصرفات التي تحط من الكرامة الإنسانية وتتعارض مع جميع الأخلاقيات، والتي تنطلق من أسس عنصرية واضحةquot;.

وتعتبر الرباط جيبي سبتة ومليلية الاسبانيتين شمال المغرب على انهما quot;مدينتان محتلتانquot;.

واكدت مدريد في ايار/مايو على quot;سيادةquot; اسبانيا على هاتين المدينتين وعلى quot;الطابع الاسبانيquot; لهما بعد دعوة الرباط الى اطلاق حوار على هذه المسألة.