انتقدت المعارضة في بريطانيا تصريحات رئيس الوزراء حول إيران باعتباره أنها باتت تملك سلاحاً نووياً.

لندن: اتهمت المعارضة البريطانية الخميس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بارتكاب خطأ من خلال اعتباره ان إيران باتت تملك سلاحا نوويا. ووصف حزب العمال البريطاني ديفيد كاميرون، رئيس الحزب المحافظ، بانه quot;احمق في السياسة الخارجيةquot;.

واثارت تصريحات لكاميرون عن السياسة الخارجية منذ تسلمه رئاسة وزراء بريطانيا في ايار/مايو، جملة انتقادات في البلاد، ومنها اشادته بانقرة ودعمه دخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي. وقال كاميرون في تصريح للصحافيين في جنوب شرق انكلترا ان نفوذ تركيا ممكن ان يساعد في حل عدد من المشاكل quot;منها على سبيل المثال عملية السلام في الشرق الاوسط او واقع امتلاك إيران للسلاح النوويquot;.

وتتهم الدول الغربية إيران بالعمل على امتلاك اسلحة نووية، فيما تؤكد طهران ان برنامجها النووي محصور بالاهداف السلمية. وقال كريس بريانت النائب عن حزب العمال والوزير الاوروبي السابق ان على كاميرون وفي الحال quot;تبرير ارتكابه هفوة جديدة في السياسة الخارجيةquot;.

ونفت رئاسة الوزراء البريطانية ارتكاب كاميرون اي خطأ مؤكدة انه quot;كان واضحا بأنه تحدث عن مواصلة (تطوير) السلاح النوويquot;. وغالبا ما تثير تصريحات كاميرون موجة انتقادات في بريطانيا، اذ اتهم خلال زيارته الهند مؤخرا عناصر في باكستان المجاورة بتصدير الارهاب، فيما وصف من تركيا قطاع غزة بانه quot;مخيم للسجناءquot;.