أطلق صبية أفغان رسائل سلام عبر طائراتهم الورقية في سماء إيطاليا.

ريجيو كالابريا: أطلق صبية أفغان طائراتهم الورقية في سماء بلدة صغيرة بإقليم كالابريا جنوبي إيطاليا وذلك في مبادرة أرجعوها إلى أنها quot;ضد العنفquot; الذي ينتظم مسقط رأسهم أفغانستان.

وقال الصبي الأفغاني نبيد (17 عاما) الذي رحل عن أفغانستان منذ عام ونصف تعليقا على تصاعد أعمال العنف في بلاده quot;لهذا السبب جئنا إلى إيطالياquot; حيث يقيم مع والدته وشقيقته في بلدة رايشي.

وعن هواية إطلاق الطائرات الورقية في الهواء، قال quot;أنا أجيد صنع الطائرات من البلاستيك، بينما أجد صعوبة في صناعة تلك الورقيةquot; واعتبر فكرة إطلاق الطائرات الورقية بـquot;الشيء الجميل عندما نضع عليها رسالات السلامquot;.

ولقد تعرف المجتمع الإيطالي على ولع الفتية الافغان بهواية الطائرات الورقية عبر رواية الطبيب الأميركي الأفغاني الأصل خالد حسين quot;عدّاء الطائرة الورقيةquot; التي ترجمت أيضا إلى الإيطالية.

وأعلن رئيس جمعية quot;مدينة المستقبل جوزيبي بولييزيquot; كوزيمو كوريالي التي تهتم بإندماج المهاجرين الأجانب في بلدة رياشي، عن مشروع لإنشاء ورشة تعليم الأطفال أبناء المهاجرين الأفغان صناعة الطائرات الورقية. وأضاف quot;الفكرة جيدة، فهي من ناحية وسيلة للتسلية، ومن ناحية أخرى وسيلة لتحقيق الربح إن تمكنوا من بيعها إلى رصفائهم من الإيطاليينquot;.