قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: اعلنت وكالة الانباء وخفر السواحل في كوريا الجنوبية ان كوريا الشمالية احتجزت مركب صيد كوريا جنوبيا كان فقد في شرق شبه الجزيرة الكورية في اجواء التوتر بين البلدين بالتزامن مع مناورات بحرية تجريها سيول بالقرب من المنطقة الحدودية.

ونقلت وكالة يونهاب عن متحدث باسم خفر السواحل قوله ان مركب الصيد الذي كان على متنه سبعة بحارة (اربعة كوريين جنوبيين وثلاثة صينيين) تم اعتراضه من جانب السلطات الكورية الشمالية.

وجاء اعتراض المركب بالتزامن مع مواصلة كوريا الجنوبية الاحد لاكبر مناورات بحرية دفاعية تجريها في تاريخها، بالقرب من المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية، على الرغم من تهديد بيونغ يانغ بالرد.

وحذرت حكومة سيول الاربعاء بانها quot;لن تسمح باي عمل استفزازيquot; خلال الايام الخمسة للمناورات. ووصفت كوريا الشمالية هذه المناورات بانها quot;اجتياح مباشرquot;، وهددت بانها ستقوم بquot;رد شديدquot;. وتعتبر المناورات الكورية الجنوبية بمثابة تحذير للجارة الشمالية، بعد غرق البارجة الكورية الجنوبية شيونان في اذار/مارس الماضي الذي ادى الى مقتل 46 بحارا كوريا جنوبيا.

وتتهم سيول وواشنطن، استنادا الى نتائج تحقيق دولي، بيونغ يانغ بالوقوف وراء غرق البارجة شيونان بالقرب من الحدود البحرية بين الكوريتين في البحر الاصفر. ونفى النظام الشيوعي المدعوم من الصين اي دور له في غرق شيونان. لكن ذلك تسبب بتأجيج التوتر في شبه الجزيرة بعد سنة على اقفال كوريا الشمالية باب المحادثات السداسية الرامية الى اقناعها بالتخلي عن طموحاتها النووية.