غزة: زودت واشنطن الجيش الإسرائيلي بمنظومة دفاع جوي مضادة للصواريخ الباليستية غير التقليدية مرتبطة بشكل مباشر بسفن الصواريخ الأميركية الخاصة بصد الصواريخ الباليستية.

ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن مصادر أميركية وإسرائيلية قولها أن المنظومة المتطورة نصبت جنوب إسرائيل مشيرة إلى أن الطرفين توصلا مؤخرا الى تفاهمات في مباحثات أجراها وفد عسكري إسرائيلي في واشنطن تركزت في حماية الأجواء الإسرائيلية من الصواريخ الباليستية.

وأضافت المصادر أن المنظومة الجديدة توفر الحماية الجوية من الصواريخ الباليستية التي قد تطلق نحو إسرائيل إضافة إلى مواجهة طائرات خفيفة أو طائرات من دون طيار. وأوضحت القناة العاشرة أن المنظومة الدفاعية مرتبطة بالسفن الأميركية في المنطقة التي تحمل صواريخ مضادة لصواريخ أرض ndash; أرض باليستية .

وستبث المنظومة إشارات في حال رصدها quot; صواريخ معادية quot; إلى السفن الأميركية في البحر المرتبطة برادار سلاح الجو الإسرائيلي ليتمكن الجيش الإسرائيلي من اعتراض الصواريخ وفق اختياره . وقال ضابط في سلاح الجو الإسرائيلي للقناة العاشرة إن quot; الحديث يدور عن إضافة دفاعية للأجواء الاسرائيلية لمواجهة تهديدات متوسطة وكبيرة بما فيها صواريخ أرض-أرض على مختلف أنواعها quot; .. موضحا أن المنظومة غير قادرة على مواجهة القذائف قصيرة ومتوسطة المدى .