لندن: أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر خالد الصباح اهمية مذكرة التفاهم الامني التي تم توقيعها هنا اليوم مع الجانب البريطاني والتي تهدف الى تزويد الكويت بكاميرات رقابة ذات تكنولوجيا عالية المستوى لتوزيعها على مختلف الاماكن الحساسة في البلاد.

وقال الشيخ جابر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مذكرة التفاهم تمكن دولة الكويت ممثلة بوزارة الداخلية من الاستفادة من خبرات نظيرتها البريطانية في مجالات عدة ومنها منظومة الكاميرات التي تنتشر في مختلف ارجاء العاصمة البريطانية.

واضاف ان quot;العين البشرية ليس بمقدورها تغطية الاحداث والوقائع التي تحصل يوميا اذ يجب ان يكون هناك مساعدة تقنية وذلك بوضع شاشات بغرفة العمليات لتساعد رجال الامن على تأدية عملهم لحفظ الامنquot; مشيرا الى quot;اننا نواجه عدوا خفيا وهو الارهاب ونسعى الى الاستفادة من التقنيات الفنية البريطانية اللازمة لمكافحة هذه التهديداتquot;.

واكد الشيخ جابر الصباح حرص وزارة الداخلية على الاستفادة من الخبرات الامنية البريطانية ونقلها الى القوات الامنية الكويتية حتى يتم تطبيقها ومساعدة القوى البشرية العاملة على حفظ الامن في مراقبة الاماكن الحساسة المهمة في البلاد كالسفارات والاماكن ذات البعد الاستراتيجي في البلاد.

يذكر ان وزير الداخلية الفريق الركن م الشيخ جابر خالد الصباح وقع صباح اليوم مذكرة تفاهم امني مع وزيرة الدولة البريطانية المختصة بشؤون الامن ومكافحة الارهاب البارونة نيفيل جونز في مقر وزارة الداخلية البريطانية.