جدة: وجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام كلمة إلى المواطنين والمواطنات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 2010ـ.
وجاء في نص الكلمة التي تشرف بإلقائها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة:
quot;لقد أهل علينا شهر رمضان المبارك ، الذي جعله الله شهر خير وبركة ، ليغمرنا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار ، ويبعث في نفوسنا معاني التعاطف والتراحم ، ويجدد القيم العليا التي دعا إليها هذا الدين العظيم ، شهر رمضان الذي تفتح فيه أبواب السموات لفعل الخيرات والتقرب إلى اللهquot;.
وأضاف: quot;أيها الأخوة والأخوات: إننا ونحن نستقبل هذا الشهر الكريم بالبشر والسرور ، نسترجع قول النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو يبشر أصحابه بقدومه ، ويهنئهم به قائلاً : ( يا أيها الناس قد جاءكم شهر مبارك، شهر فرض الله عليكم صيامه ، شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب الجحيم ، وتصفد فيه الشياطين)quot;.
وأضاف: quot;لقد أعطانا هذا الشهر الكريم دروساً عظيمة نراها ونتأملها بأعيننا وبصائرنا، فنرى كيف يحنو الإنسان على الإنسان، وكيف يستشعر الغني معاناة الفقير، وكيف يتسابق المسلمون للفوز برضا اللهquot;.
أيها الأخوة والأخوات: إن ديننا ، دين محبة وتراحم وتسامح ، ورسالته قد أنزلت رحمة للعالمين ، وطريقه طريق خير وصلاح وبناء ، ومنهجه منهج حوار وألفة ومشاركة فاعلة في صنع الحضارة الإنسانية.
ومن هذا المنطلق ، فإن المملكة العربية السعودية التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين تستشعر دائماً دورها وواجبها ومسؤولياتها تجاه الذود عن حياض هذا الدين ، والعمل على خدمة مصالح المسلمين ، وتجديد حوارهم مع ثقافات ومجتمعات وأديان العالم الآخر ، بهدف بناء عالم متحضر ، متقارب ، متآزر ، يقوم على مفاهيم السلام والعدالة والوفاء للإنسانية جمعاء.