قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلنت إيطاليا عن تجاوبها مع النداء الذي أطلقه برنامج الأغذية العالمي من أجل توفير مساعدات غذائية عاجلة لاغاثة منكوبي الفيضانات في باكستان.

وذكر بيان اصدرته وزارة الخارجية الايطالية ان ادارتها العامة للتعاون من أجل التنمية قدمت مساهمة بمبلغ 600 ألف يورو كاستجابة فورية لنداء برنامج الأغذية العالمي لتمويل برنامج quot;مساعدة الطوارئ الغذائية لصالح الأسر المتضررة من الفيضانات الموسمية في باكستانquot;.

وقال البيان أن هذه المساهمة التي قدمتها الوزارة بناء على تعليمات الوزير فرانكو فراتيني بتعزيز تضامن التعاون الدولي مع الشعب الباكستاني سوف تدعم تدخلات برنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدة الغذائية في المناطق المنكوبة وخاصة في محافظة quot;خيبرquot; حيث يحتاجnbsp;1.8 مليون نسمة للمساعدة الانسانية.

وأشار الى ان هذه المساهمة الايطالية تضاف الى مساهمة بمبلغ 400 ألف يورو قدمتها وزارة الخارجية لمنظمة الصليب والهلال الأحمر الدولية وطائرة تحمل مساعدات انسانية أولية يوم 7 أب/ أغسطس الماضي.

وكان مقر برنامج الأغذية العالمي الرئيسي في روما قد اطلق امس الأول نداء ناشد فيه الجهات المانحة الدولية لتوفير 163 مليون دولار لتمويل الدعم عمليات الاغاثة والمساعدة لمواجهة الأزمة الانسانية الكبيرة في باكستان والوصول بمساعداته الغذائية الى مليونين ممن يحتاجون بشكل عاجل للطعام.