في ليلة استثنائية من ليالي رمضان، وفي أجواء اتسمت بروحانية الشهر الفضيل، التقى الشيخ محمد بن راشد، في خيمته الرمضانية، التي خصصها في جزء من قصره في زعبيل، بعدد كبير من رواد الصحافة والإعلام العرب، ليدور بينهم نقاشا طويلا ما بين نصائح طبيعة، كان بطلها حاكم دبي، وأخرى ظريفه مع عدد من الصحافيين والحضور.


دبي :ورغم ان الجلسة كانت مفتوحه لكل الصحافيين، الا ان الشيخ محمد بن راشد خصص وقتا لا باس به، للحديث مع طاقم العربية، الذي كان قائده عبد الرحمن الراشد، مدير القناة، وعدد من الصحافيين من بينهم تركي الدخيل، الذي مازحه حاكم دبي بالقول ان وزنك خف عن الماضي كثيرا، فما كان من تركي الدخيل سوى القول ان quot;هذه توجيهاتكquot;!
كما تحدث الشيخ محمد بن راشد عن طقوسه اليومية في رمضان، والتي لا تختلف كثيرا عن يومياته المعتاده، حيث أكد انه يبدأ يومه بالرياضة، التي يراها جزء لا يتجزا من حياته اليومية، وquot;فرض عينquot; لابد أن يقوم به، طوال أيام السنة.
كما التقى بن راشد بالمذيع في اذاعة عجمان ابوراشد وتطرق الى الحديث معه عن شكاوى المواطنين وهمومهم المختلفة وفي نهاية حديثه منح بن راشد كافة الاعلاميين والصحفيين خصوصا الضوء الاخضر لمناقشة كل القضايا دون خوف من احد مؤكدا على انه سيدعم الاعلام بلا حدود وبكل قوة للكشف عن كل الحقائق ومحاربة الفساد من اجل بناء مجتمع متماسك وقوي .
وقدم محمد بن راشد quot;نصائحquot; طبية للحضور، عندما نصحهم بألا يخلطوا في الأكل، خصوصا في شهر الصوم, الذي تكثر فيه أصناف الطعام، بكل مالذ وطاب، من المؤكلات، وتكون النفس quot; امارة بالسوءquot; فيما يخص الاكل!
وقال محمد بن راشد انه ينصح بأكل صنف واحد من اللحوم، وليس ثلاثة أصناف، حتى لا يصاب الشخص بالتخمة.
وفي هذه الجلسات الموسمية، يعتاد الحضور ان يكون الضيف الرئيسي هو صاحب الصوت الأعلى، إلا أن الشيخ محمد بن راشد، خالف هذه القاعدة، بتواضع أذهل الحضور، عندما بدأ مستمعاً أكثر منه متحدثاً، ومبتسما أكثر منه متهجما، ليضفي أجواءً مبهجة، تتناسق مع هذا الشهر الفضيل، الذي كان اليوم لقاءه الاول مع مختلف الإعلاميين الإماراتيين والعرب.

وكانت quot;ايلافquot; متواجده في الجلسة، ضمن مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام المختلفة، التي استمرت لعدة ساعات، كانت مليئة بالحديث الشفاف، والصريح، الذي كان أحمد الشيخ هو quot;وزيرquot; التنسيق والترتيب فيها.