U.S. military helicopters fly back to Bagram ...

قال وزير الدفاع الاميركي ان التحالف الدولي في افغانستان قد يبدا بنقل بعض الصلاحيات الامنية الى القوات الافغانية اعتبارا من الربيع المقبل.

لوس انجليس: اوضح وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في مقابلة تنشر الاثنين لصحيفة لوس انجيلوس تايمز انه بالنظر الى التقدم الذي حصل في وقت اسرع من المتوقع في مجال تدريب وحدات الجيش الافغاني، قد تستطيع هذه القوات تحمل مسؤولية الامن في المناطق الاقل تعرضا للعنف، للسماح لقوات حلف الاطلسي بالتركيز على العمل في مناطق اخرى.

واضاف غيتس quot;بوجود قوات افغانية اضافية، يمكننا وضع انفسنا على طريق نقل (السلطة الامنية) في مزيد من المناطق في البلادquot;.

وتابع ان quot;النجاح مع الجيش (الافغاني) على وجه الخصوص، برايي، امر جيد في سبيل (...) البدء بنقل السلطة بحسب المناطق، ربما اعتبارا من الربيعquot;.

وفي الوقت نفسه، استبعد غيتس تاجيل انسحاب القوات الاميركية من افغانستان المقرر ان يبدا في تموز/يوليو 2011.

وقال quot;بلا ادنى شك، في قرارة نفس اي كان، ان انسحاب القوات (الاميركية) سيبدا فعلا في تموز/يوليو 2011quot;، مضيفا انه حتى الان quot;ليس مطروحا اجراء تخفيض كبير وسريعquot; لعديد هذه القوات.

واعلن قائد القوات الاميركية والدولية في افغانستان الجنرال ديفيد بترايوس الاحد خلال مقابلة مع شبكة quot;ان بي سيquot; الاميركية انه يحتفظ بحقه في ان يقول للرئيس باراك اوباما انه من المبكر البدء بسحب القوات الاميركية من هذا البلد في تموز/يوليو 2011.