إيمان بدلال برفقة منسّق للحقوق المدنيّة وهي تغادر مجمّع quot;ديزني لاندquot;

إشتكت موظّفة أميركيّة من أصل مغربي على quot;ديزي لاندquot; بسبب منعها من ارتداء الحجاب داخل المجمّع.

لوس انجلس: تقدّمت موظفة في مجمع quot;ديزني لاندquot; للملاهي في اناهيم (جنوب كاليفورنيا) بشكوى ضدّ المجمع، متهمة إياه بمنعها من ارتداء الحجاب في مكان عملها، على ما أعلنت النقابة التي تنتمي إليها هذه الشابة.

وتعمل إيمان بدلال، وهي طالبة في الـ26 من العمر من أصل مغربي، منذ أكثر من عامين في أحد المطاعم الكثيرة التي يضمّها المجمع. وقالت المتحدثة باسم نقابة quot;اتّحدوا هناquot; لي شلتون في بيان: quot;منذ بداية عملها هنا، تخلع (بدلال) حجابها قبل التوجّه إلى العمل لأنّ (ارتداء الحجاب) يتعارض مع النظام الداخلي لديزنيquot;.

وأضافت: quot;لكن أخيرًا، مرّت (الشابة) بعدّة اختبارات فتحت عينيها، وقرّرت الاعتراض على النظام الداخلي، لأنهغير قانوني وغير عادلquot;. وتقدمت إيمان بدلال قبل أشهر بطلب للحصول على الجنسية الأميركية، وقد حصلت عليها في حزيران - يونيو، وقامت بتبديل وجهة نظرها حيال ارتداء الحجاب بعد الدروس التي تلقّتها بشأن الدستور الاميركي الذي يدافع بشكل أساسي عن حرية المعتقد، بحسب شلتون.

ومن جهتها، قالت سوزي براون المتحدّثة باسم quot;ديزني لاندquot; إنّ المجمع عرض على الشابة quot;حلاًّ عقلانيًّاquot; للسماح لها بمتابعة عملها، quot;إلاّ أنّها لم تقبل بهquot;. وبحسب شلتون، الحلّ المقترح يقضي بعمل بدلال في المنطقة الخلفيّة للمجمع، بعيدًا عن أعين روّاد quot;ديزني لاندquot;.

وقالت بدلال في بيان: quot;اقتراحهم لي بالعمل في المنطقة الخلفية للمجمع مذلّquot;. وأضافت: quot;يقترحون هذا لأنّني عربية، مغربية ومسلمة. هم لا يريدون رؤيتيquot;. ودافعت سوزي براون عن quot;ديزني لاندquot;، مؤكّدة أنّ المجمع quot;يثمّن التنوّع ويطبق منذ زمن بعيد سياسة مناهضة للتمييزquot;.