عاشت بريطانيا أوقاتًا سارة مع إعلان ولادة طفلة لرئيس الوزراء ديفيد كامرون. وقد اكد كامرون الذي اصبح أبا لاربعة اولاد انه فخور حقا وانه سينتقل الان الى وظيفته الجديدة بـquot;إعداد الشاي والخبز المحمّصquot;. الطفلة التي فاجأت العائلة بولادتها قبل نحو شهر من موعدها لا تزال تنتظر ان يطلق اسم عليها وقد اطلقت المراهنات على ذلك فيما البريطانيون ينتظرون رؤية صورها.

كامرون وعائلته

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون على وسائل الإعلام أنه laquo;أب فخور حقاraquo; بعدما وضعت عقيلته سمانثا مولودهما الرابع ظهر الثلاثاء.

ووضعت سمانثا الوليدة الأنثى - ووزنها 6 أرطال وأوقية - بعملية قيصرية في laquo;المستشفى الملكيraquo; عندما كانت الأسرة تتمتع بعطلتها الصيفية في مقاطعة كورنوول جنوب غرب انكلترا. ولأنها أتت مبكرة شهرا بأكمله، فقد أعلن كامرون أنهم لم يختاروا لها اسما بعد.

وفي بث مباشر،نقلت الفضائيات الإخبارية والإذاعات عن كامرون قوله: laquo;حدث كل شيء بسرعة عالية. ظلت سامانثا تشعر بآلام الطلق بين الفينة والأخرى منذ مساء الاثنين. فتوجهنا الى المستشفى لإجراء فحوصات من دون أن يخطر على بالنا أنها توشك على الوضع. لكن يبدو أن الوليدة قررت التبكير، وإذ بها معنا الآن. هذا إحساس عظيم وأنباء مثيرة لنا جميعاraquo;.

وأضاف أن الوليدة وأمها على أتم الصحة والعافية، وأن سمانثا تقلب الآن كتاب أسماء المواليد بحثا عن laquo;اسم محلي غالباraquo; (في إشارة الى كورنوول). وقال: laquo;إنها طفلة جميلة الى حد لا يصدقraquo;.وتقدم بجزيل شكره إلى طاقم المستشفى من أطباء وممرضين وإداريين وعمال نظافة، قبل أن يضيف إن مهمته الحالية تتمثل في laquo;إعداد الشاي والخبز المحمّصraquo;.

وبينما هطلت الرسائل الإلكترونية على الأبوين عبر الإذاعات والفضائيات الإخبارية بالتهاني والأسماء المقترحة للوليدة الجديدة، فتحت دار المقامرة laquo;وليام هيلraquo; الباب رسميا أمام المراهنات على الاسم الذي سيختاره كامرون وسمانثا لوليدتهما الجديدة.

وتقاطرت التهاني من مختلف الجهات فأعلن نِك كليغ، زعيم الليبراليين الديمقراطيين ونائب رئيس الوزراء الذي يدير شؤون البلاد الآن خلال عطلة كامرون، عن بالغ سروره وسرور زوجته ميريام للنبأ السعيد. وتقدم بتهانيه أيضا ديفيد ميليباند وزير خارجية الظل العمّالي وأبرز المرشحين في معركة زعامة الحزب في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية، منذ العام 2000، التي يولد فيها طفل لرئيس وزراء بريطاني وهو يؤدي مهام هذا المنصب. ففي مايو / آيار من ذلك العام وضعت شيري لزوجها توني بلير مولودهما الرابع، ليو. لكن هذا الأخير هو الذي حاز شرف صناعة التاريخ لأنه كان الطفل الوحيد الذي يولد لرئيس وزراء بريطاني في منصبه على مدى 150 عاما.

ولديفيد وسمانثا كامرون طفلان هما نانسي (6 سنوات) وآرثر ايلوين (4 سنوات). وكان مولودهما الأول، آيفان، معاقا بحيث إنه كان بحاجة للرعاية على مدار الساعة وتوفي في فبراير (شباط) العام الماضي.