صنعاء: التقي وزير الخارجية الدكتور أبو بكرعبدالله القربي ووزير المالية نعمان طاهر الصهيبي اليوم بصنعاء السناتور /جورج لوميو/ عضو مجلس الشيوخ الأميركي الذي يزور اليمن حاليا .
وبحث اللقاء أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها،إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .
واستعرض القربي والصهيبي جهود اليمن للمضي بأجندة الإصلاح على كافة الأصعدة خاصة المتعلقة بالجانب الاقتصادي والتنموي الخطوات التي تم إنجازها في هذا الشأن بالرغم من التحديات العديدة الراهنة والتي تظل مواجهتها مسئولية يمنية خاصة .
وتطرق اللقاء إلى تطورات العملية السياسية في اليمن ومدى التقدم الذي تم إحرازه في هذا الخصوص .
ورحب وزير الخارجية بالدور الأميركي في الدفع بالعملية الديمقراطية والتنموية في اليمن , مؤكدا أن الدفع بالعجلة الاقتصادية والتنموية يعتبر المدخل الأساسي للوصول إلى حلول مستدامة في كافة المجالات لاسيما وأن المشكلات الاقتصادية التي تواجهها بلادنا تعتبر الأساس الحاضن لبقية التحديات .
كما تم بحث خطة الأولويات العشر التي تبنتها اليمن والتي تعتبر محط اهتمام القيادة والحكومة اليمنية والتي تتطلب دعم إقليمي ودولي بغية تحقيقها .
من جانبه أكد السناتور جورج لوميو دعم الولايات المتحدة الأميركية لجهود اليمن في مواجهة هذه التحديات وفي المضي بأجندة الإصلاح وخطة الأولويات العشر .
كما استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد الكونجرس الأمريكي الذي يزور اليمن حاليا برئاسة السيناتور جورج لوميو عضو مجلس الشيوخ.
وجرى في اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك والشراكة الاقتصادية والأمنية القائمة بين البلدين الصديقين.
وأكد الرئيس خلال اللقاء الحرص على تعزيز العلاقات والشراكة القائمة بين البلدين لما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأميركي .
من جانبه أشاد عضو الكونجرس الأميركي بالجهود التي يبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب..مؤكد دعم الولايات المتحدة الأميركية لهذه الجهود ولمسيرة التنمية في اليمن.
وأشار الى أن اليمن شريك فعال للولايات المتحدة الأمريكية، وأن الكونجرس الامريكي سيدعم الجهود الهادفة الى مساعدة اليمن للتغلب على تحديات التنمية.
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء آنجي براين .