فيينا: تستضيف مدينة الباخ النمساوية في الثالث من سبتمبر المقبل لقاء غير رسمي لكبار المسؤولين في الامم المتحدة لبحث عدة قضايا دولية راهنة ابرزها سبل تجنب وقوع النزاعات المسلحة. وسيشارك فيما يسمى بخلوة الامم المتحدة وهي الرابعة من نوعها التي تنظم في النمسا كل من السكرتير العام بان كي مون ووزير خارجية النمسا ميخائيل شبيندل ايغر وعدد من سفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي وكبار موظفي الامانة العامة للامم المتحدة في نيويورك.

والى جانب منع وقوع النزاعات المسلحة سيجري خلال هذا الاجتماع غير الرسمي وعلى مدى اربعة ايام بحث مسالة حماية المدنيين في مثل هذه النزاعات وتحقيق المسائلة القانونية لمن تورط في جرائم ضد المدنيين .

كما سيتم بحث سبل تعزيز دور المراة وتاهيلها بعد انتهاء تلك النزاعات من خلال تعزيز سيادة القانون واحترام القانون الإنساني الدولي.
كما يبحث المشاركون تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية واهداف التنمية التي حددتها الامم المتحدة للالفية الحالية وكذلك مستقبل العملة الاوروبية الموحدة اليورو بالاضافة الى دراسة فعالية اجهزة الرقابة على البنوك وشركات التامين ومستقبل اقتصاديات بلدان المجموعة الاقتصادية الاوروبية . ومن المشاركين الذين سيقدمون مساهمات هامة في اعمال منتدى quot; الباخquot; ممثلون عن المؤسسات المالية النمساوية والدولية من بينهم محافظو كل من البنك المركزي النمساوي ايفالد نوفوتني والبنك المركزي البلجيكي بيتر بريت ورئيس البنك القومي الهنغاري اندراش سيمور ومن المنتظر ايضا مشاركة وزراء مالية كل من هولندا يان كيس دي ييجر والجبل الاسود ايكو لوكسيس. وطبقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية النمساوية .

فان النمسا بوصفها عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي ستعمل في الاشهر المقبلة من اجل تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1894 الخاص بحماية المدنيين في حالات النزاعات المسلحة وانتهاز ذكرى مرور عشر سنوات على صدور القرار رقم 1325 من اجل دعم دور المرأة وتحقيق السلام والأمن في العالم.