دمشق: دان اساقفة مدينة دمشق بجميع كنائسها الدعوة التي اطلقها القس تيري جونز لاحراق القرآن الكريم داعين الى التصدي لهذه الدعوة وتعطيلها.

وقال الاساقفة في بيان صادر عن الاجتماع الشهري لمطارنة دمشق ونشر اليوم ان quot;القس جونز لا يمثل الا شخصه وبعض اتباعه القلائل ممن بهم هوس الخوف من الآخر ومرض العداوة لكل من هو مختلفquot;.

واوضحوا ان quot;موقف الكنيسة بكل ألوانها من اخوتنا المسلمين معروف ونهائي وملتزم وأمين وهو موقف الاحترام والأخوة والانفتاح والتعاون والتآزر وقد عبرت عنه في مناسبات وبطرق عديدة متنوعة ورسمية وها هي قد بادرت على أكثر من صعيد الى شجب ما يدعو اليه القس تيري جونزquot;.

وكان القس تيري جونز الأب الروحي لكنيسة quot;دوف التبشيريةquot; الواقعة في ولاية فلوريدا الأميركية قد دعا الى تنظيم حملة لحرق القرآن في 11 سبتمبر المقبل الذي يصادف ذكرى الهجمات على نيويورك وواشنطن.
وقد دعا اساقفة دمشق في بيانهم اليوم الى الصلاة في يوم 11 سبتمبر المقبل في جميع الكنائس quot;من اجل ان يديم الله الوفاق والمحبة والاخوة والتكاتف فيما بين المسيحيين والمسلمين في سوريا والعالم اجمعquot;.

ويصادف يوم 11 سبتمبر المقبل الذكرى السنوية للهجوم على برجي التجارة العالمية في نيويورك حيث اعلن تنظيم القاعدة انه مسؤول عن هذه الهجمات