تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بعدم تكرار ما حصل مع مجموعة من المعارضين للمفاوضات المباشرة، بمنعهممن عقد مؤتمر خاص بهم، معتبرا ان ما حصل كان قصورا واضحا وخللا كبيرا.

رام الله :اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الاثنين اعتذاره عن قيام مجموعة من افراد الامن الفلسطيني بلباس مدني الاسبوع الماضي بمنع مؤتمر معارض للمفاوضات المباشرة،مؤكدا ان هذا الحادث لن يتكرر، مضيفا خلال مؤتمر صحافي أن ما حصل كان قصورا واضحا وخللا كبيرا، وquot;كرئيس للحكومة اتحمل المسؤولية الكاملة ازاءه واعتذر عنهquot;.
وكانت مدينة رام الله في الضفة الغربية قد شهدت الاسبوع الماضي حادثة تمثلت بمنع رجال امن فلسطينيين مجموعة من المعارضين للمفاوضات المباشرة من عقد مؤتمر لهم، ما اعتبر بمثابة مؤشر على انتهاك حرية التعبير.
هذا واعلن فياض في وثيقة اطلق عليها quot;موعد مع الحريةquot; عن الاجراءات التي ستتخذها حكومته في العام الثاني في سياق خطة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية خلال عامين والتي اعلنها قبل حوالي العام، وابرزها quot;ارساء قيم النزاهة والشفافية والفصل بين السلطات وتوفير الامن والامان وترسيخ سيادة القانون والحرية والعدالة والمساواةquot;.
وقال فياض ان هذه الاجراءات تهدف quot;الى تعزيز صمود المواطنين في كافة المناطق الفلسطينية، وخلق وقائع ايجابية على الارض ، وبما يشمل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزةquot;، مشيرا الى ان الحكومة تؤكد التزامها الكامل بان يشهد العام المقبل ترسيخ معادلة الامن والامان والعدل والانصاف.
وكان فياض قد أعلن في اب/غسطس من العام الماضي خطة تستهدف الى بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية خلال عامين، وقال فياض في المؤتمر الصحافي ان حكومته ستكون مع نهاية هذا العام قد انجزت الفي مشروع في الاراضي الفلسطينية، من ضمنها مناطق خاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية.ويشير الجزء الثاني من خطة فياض الى quot;تجسيد نموذج الحكم الرشيد لبناء جسور الثقة مع المواطنquot;.