أكدت الكويت أنها لن تسمح بمهاجمة دول أخرى من أراضيها وأن صفقة صورايخ أميركية هي لتطوير المنظومة العسكرية.

الكويت: أكد وزير الدفاع الكويت الشيخ جابر المبارك في تصريحات نشرت الاربعاء أن بلاده لن تسمح باستخدام أراضيها لمهاجمة دول أخرى. وذكر الشيخ جابر أن صفقة شراء صواريخ باتريوت أميركية بــ 900 مليون دولار هي لتعزيز القدرات الدفاعية للكويت ولا يجب اساءة فهمها.

وقال كما نقلت عنه الصحف المحلية quot;إن الكويت لن تقبل بان تستخدم أراضيها للاعتداء على أي دولquot; وquot;صفقة شراء صواريخ الباتريوت تأتي ضمن خطط الوزارة الرامية إلى تطوير المنظومة العسكرية وهي صفقة متفق عليها منذ فترة طويلة وليست حديثة العهد وتصب في دعم القوات الجوية والدفاع الجويquot;.

وأضاف الشيخ جابر quot;أن القوات المسلحة تمضي قدما في شراء أحدث الأسلحة من أجل تطوير المنظومة العسكرية ويجب الا تؤول هذه الصفقات إلى أشياء أخرىquot;. وأكد أن quot;شراء الأسلحة لا يعني أننا سنعتدي على أحد، وفي المقابل لن نسمح أن يعتدي أحد على أراضيناquot;.

والكويت حليفة وثيقة للولايات المتحدة التي تنشر على أرضها حوالى بين 15 و20 ألف جندي، وفي المقابل لم تستبعد واشنطن توجيه ضربة عسكرية لإيران إذ تتهمها بالسعي إلى الحصول على السلاح النووي تحت ستار برنامجها النووي الذي تؤكد انه سلمي.

وسبق ان حذرت ايران من انها ستضرب اي بلد تستخدم اراضيه لمهاجمتها. في المقابل، اكد وزير الدفاع الكويتي ان القوات الجوية اجرت تجارب على مقاتلات رافال الفرنسية ومقاتلات اخرى ولم تحسم خيارها بعد. وقال quot;ان ما يناسب الجيش من هذه الطائرات سنحصل عليهquot; وquot;صفقة طائرات الرافال لم تتم الى الآنquot;.