قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور اليوم بالدور التنموي الرائد لدولة الكويت في دعم مسيرة التنمية في اليمن.

قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء ان مجور عبر خلال استقباله المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر عن تطلع اليمن للمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة بما يعزز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين مشيرا الى ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور وازدهار.

واوضح البيان ان اللقاء بحث علاقات التعاون بين اليمن والصندوق في المجال التنموي وعلى وجه الخصوص سير العمل في المشاريع التي يساهم الصندوق في تمويلها.

وذكر أن اللقاء تطرق ايضا الى التخصيصات المتعلقة بالمبلغ المتعهد به من قبل دولة الكويت لليمن في مؤتمر المانحين بلندن 2006 والبالغ 200 مليون دولار وما تم انجازه حتى الآن بهذا الخصوص. واشار الى ان رئيس الوزراء اليمني عبر عن تقديره للخطوات الجارية لاستكمال عملية التخصيص للمبلغ المتبقي والمقدر ب 110 ملايين دولار.

من جهته أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية حرص الصندوق على المساهمة الفاعلة في خدمة برامج التنمية في اليمن مشيرا الى ما تم انجازه بشأن المشاريع التي يساهم في تمويلها سواء عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية أو المساهمة في تمويل تنفيذ مشروع ميناء سقطرى بتكلفة 41 مليون دولار.