كوبنهاغن: أفادت شرطة كوبنهاغن عن اعتقال شخص بعد ظهر الجمعة في وسط العاصمة في مكان لا يبعد عن فندق شهد انفجارا صغيرا يشتبه بانه يقف وراءه. وكان المشتبه به عند الساعة 16:00 ت غ لا يزال على الارض ويداه مكبلتان في احدى حدائق الحي الذي اغلق لاسباب امنية، فيما حاولت الشرطة سحب حقيبة مريبة معلقة على خصره، بحسب وسائل الاعلام الدنماركية.

واصيب الرجل بجروح طفيفة في الانفجار الذي وقع في فندق يورغنسن على ما اعلن مساعد مفتش الشرطة في العاصمة هنريك مولر جيكوبسن للتلفزيون. وافاد ان المشتبه به اصيب quot;في الذراع والوجهquot; لكن الشرطة تجهل دوافعه وتبدي حذرا شديدا في تصريحاتها.

وقال جيكوبسون عبر شريط فيديو نشره موقع صحيفة بوليتيكن quot;لا اعلم ان كان مفجر عبوات، لكن انفجارا وقع ونحن نأخذ الانفجارات على محمل الجدquot;. وفر المشتبه به من الفندق بعد الانفجار لكنه اوقف في حديقة اورستيد القريبة حيث حاصرته الشرطة وكبلته قبل الابتعاد خشية ان تكون في حوزته متفجرات اخرى.

واغلقت الشرطة شوارع عدة في الحي الواقع قرب محطة نوريبورت لمترو الانفاق الاكثر اكتظاظا في ضواحي كوبنهاغن. كما اخلي الفندق الذي ضاق بخبراء المتفجرات. وافادت وسائل الاعلام الدنماركية ان المشتبه به ولد العام 1983 واتى من لوكسمبورغ. وعلى خلفية الازمة التي احدثتها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، تعتبر الدنمارك من اكثر البلدان عرضة لاعتداء ارهابي اسلامي، وخصوصا مع اقتراب احياء ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.