توفي 31 شخصا وأصيب المئات في الصين بسبب حشرة القرادة التي انتشرت في 12 محافظة صينية.

بكين: فادت التقارير بأن عدوى مرض تسببه لدغة من حشرة quot;القرادةquot; انتشرت بسرعة في 12 محافظة من المحافظات الصينية وقتلت 31 شخصا وأصابت عدة مئات حتى الآن.

واعترفت وزارة الصحة بأنها ليس لديها معلومات دقيقة بشأن عدد الذين يعانون من هذا المرض على المستوى القومي ، وان كان المسئولون أكدوا أن الوزارة على دراية بالموقف واتخذت اجراءات للسعي للحد من الانتشار.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت السلطات الصحية بمحافظة /هينان/ الواقعة وسط البلاد هذا الأسبوع عن نشوء بؤرة للمرض أصيب فيها 557 شخصا وتوفي 18 منهم ، ووجه الاعلام اللوم الي السلطات الصحية للتراخي في هذا الاعلان لما بعد نشر تقارير بالصحف.

كذلك أعلنت السلطات بمحافظة /شاندونج/ في شرقي البلاد أمس وفاة 13 شخصا نتيجة للعدوى التي أصابت 182 من سكانها.
وصرح مسئولون محليون , بأن هذه الظاهرة بدأ التعرف عليها في عام 2007 ، وأن معظم الاصابات تقع في الأشهر من مايو الى أغسطس من كل عام وعادة ما تكون بين أفراد تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 سنة.

وقد أمر المركز القومي الصيني للسيطرة على الأمراض سلطات المحافظات المختلفة بمراقبة المرض وأرسل خبراء لمتابعته واحتواء الانتشار.
ويؤدي المرض الناجم عن هذه اللدغة لتقليل كرات الدم الحمراء مما قد يقود لفشل أعضاء بالجسم والوفاة ، كما أن الذين يحتكون عن قرب بالمريض يمكن أيضا أن يصابوا بالعدوى ، وان كان خبراء ذكروا أن المرض قابل للعلاج اذا تم التعامل معه بسرعة كافية.