تفتح يوم الاحد الابواب امام الراغبين بالترشح للانتخابات التشريعية في البحرين.

المنامة:
اعلنت اللجنة التنفيذية لانتخابات 2010 في البحرين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس النواب ابتداء من يوم الأحد الموافق 12 ايلول- سبتمبر 2010 وحتى يوم الخميس الموافق 16 ايلول- سبتمبر 2010.

وأشارت اللجنة التنفيذية إلى أن تقديم طلبات الترشيح يتم لدى اللجان الإشرافية على سلامة الانتخابات في محافظات المملكة الخمس من الساعة الخامسة عصراً حتى التاسعة مساءً حيث تقبل طلبات الترشح لمحافظة العاصمة في مدرسة خولة الثانوية للبنات، ولمحافظة المحرق في مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، وللمحافظة الشمالية في مدرسة الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية للبنين، وللمحافظة الوسطى في مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية للبنين، وللمحافظة الجنوبية في مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات.

وشددت اللجنة على انه يجب على المتقدم لترشيح نفسه لمجلس النواب أن يكون بحرينياً متمتعاً بكافة الحقوق المدنية والسياسية، وأن يكون مدرجاً في جداول انتخابات الدائرة التي يرشح نفسه فيها، ولا تقل سنه يوم الانتخاب عن ثلاثين سنة كاملة، وأن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها.

كما يجب تقديم الوثائق المطلوبة للمترشح، وهي نسخة من بطاقة الهوية، ونسخة من شهادة الميلاد لمواليد عام 1980، وصورتان شخصيتان وإيصال بإيداع مبلغ مائتي دينار في خزينة وزارة العدل والشئون الإسلامية بالإضافة إلى نسخة من المؤهل الدارسي إن وجد .

واشارت اللجنة الى انه يمكن للمترشحين الحصول على استمارة التقديم من الموقع الإلكتروني www.vote.bh الجدير بالذكر أن الدعاية الانتخابية يسمح بها لأي مترشح ابتداء من تاريخ قبول الترشيح وليس قبل ذلك، وفق الشروط والضوابط المذكورة بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب.