المنامة: اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية البحرينية الخميس انها قامت بتعيين مدير مؤقت للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان مشيرة الى ان القرار جاء بعد رصد مجموعة من المخالفات للجمعية، وفق ما أعلنت وكالة انباء البحرين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته الوكالة ان quot;الجمعية البحرينية لحقوق الانسان قد ابتعدت عن التعبير بحيادية عن كافة طوائف المجتمع البحريني مما اوقع القائمين على مجلس ادارتها في تصرفات كانت محل العديد من الشكاوى التي أرسلت إلى الوزارةquot;.

وأضاف البيان ان هذه الشكاوى quot;تقدم بها مجموعة من الصحافيين البحرينيين اثر اهانتهم وسبهم من اعضاء الجمعية لمجرد طلبهم من مسؤولي الجمعية التعبير بحيادية عن انشطة الجمعية لكافة فئات المجتمع دون ان يقتصر ذلك على فئة معينةquot;.

واوضح quot;من هذا المنطلق فقد صدر القرار الوزاري بتعيين مدير مؤقت للجمعية لادارة شؤونهاquot; وquot;وفتح باب العضوية لكافة فئات المجتمع البحرينى، تمهيدا للدعوة الى عقد جمعية عمومية يتم من خلالها انتخاب مجلس الادارةquot;.

واشار الى ان quot;هذه المهمة اسندت الى احد موظفي الوزارة العاملين فى المجال القانونىquot;. ونشرت صحف محلية في 30 اب/اغسطس ان مشادات سادت مؤتمرا صحافيا عقدته الجمعية وان صحافيين تعرضوا لاهانات من قبل بعض اهالي موقوفين.

واصدرت وزارة التنمية الاجتماعية على اثره بيانا اشارت فيه الى ان جمعيات حقوق الانسان وقعت في مخالفات ادارية. وتأسست الجمعية في العام 2000 وباشرت عملها في العام 2001 وهي اول جمعية في هذا الميدان وبدأت باصدار تقارير سنوية عن اوضاع حقوق الانسان في البحرين وتم تعيين امينها العام الحالي عبدالله الدرازي عضوا في ادارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي صدر مرسوم ملكي بتشكيلها مطلع هذا العام.