سلمت البحرين شرطة نيوسكوتلانديارد لبنانيا متهما بقتل فتاة كندية من اصل مغربي في لندن قبل 11 عاما.

اعلنت الداخلية البحرينية اليوم انها سلمت شرطة نيوسكوتلانديارد اليوم الشخص اللبناني الجنسية المدعو يوسف أحمد مسلم وحيد, والمتهم بارتكاب جريمة قتل فتاة كندية من أصل مغربي عثر على جثتها داخل حقيبة سفر بمطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن في العام 1999 وذلك بناء على معلومات واردة من شرطة نيوسكوتلانديارد بالمملكة المتحدة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن وزارة الداخلية أن الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية, وبناء على طلب من المحاكم في المملكة المتحدة تسلمته الجهات المعنية في البحرين عبر القنوات الدبلوماسية والجهات ذات الاختصاص ألقت القبض على المذكور بعد مباشرتها عمليات البحث والتحري والتي استمرت قرابة ثلاثة أشهر, تمكنت خلالها من تحديد هويته, حيث تبين أنه كان قد دخل إلى مملكة البحرين بجواز سفر لبناني تحت اسم إبراهيم فوزي حديد بتاريخ 14 نوفمبر 2009.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أنه بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع السلطات المعنية داخل وخارج المملكة تم القبض على المذكور وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه , ومن ثم تسليمه إلى الانتربول.
مؤكدا أن جهود وزارة الداخلية في هذا المجال تنطلق من الحرص على التعاون الوثيق مع المملكة المتحدة وكافة دول العالم في مجال مكافحة الجريمة .