رام الله: اعلن نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الخميس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اتفقا على متابعة اللقاءات بينهما الاسبوع المقبل على هامش دورة الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع المقبل.

وقال ابو ردينة quot;جرى الاتفاق خلال اللقاء على متابعة اللقاءات خلال الدورة القادمة للجمعية العامة في نيويوركquot;. واوضح ان لقاء عباس اليوم مع كلينتون في مقر الرئاسة quot;تناول تفاصيل الجولات التفاوضية التي جرت في شرم الشيخ والقدس الغربية خلال الايام الماضيةquot;.

وأضاف quot;جرى خلال اللقاء بحث معمق وجاد لما تضمنته تلك النقاشات وضرورة العمل المكثف خلال الفترة القادمة لدفع العملية السياسية الى الامامquot;. وكانت كلينتون اعلنت عند وصولها الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني ان الولايات المتحدة quot;مصممةquot; على التوصل الى اتفاق سلام من خلال المفاوضات المباشرة يحقق quot;طموحات الشعب الفلسطيني باقامة دولة فلسطينية مستقلةquot;.

وجاءت تصريحات الوزيرة الاميركية فيما كشف مسؤول فلسطيني كبير ان اللقاء الذي عقد الاربعاء بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني شهد quot;خلافات عميقة حول قضيتي الاستيطان والحدودquot; وانه quot;لم يحدث اي تقدمquot;.