اقتحم عناصر من قوات الامن الإيرانية بلباس مدني مكتب زعيم المعارضة مير حسين موسوي لإجراء عمليات تفتيش وصادروا أجهزة معلوماتية، بحسب ما افاد موقع كلمة.كوم المعارض الخميس.

طهران: أكد موقع كلمة.كوم المعارض اليوم الخميس أن عناصر أمنية اقتحمت مكتب المعارض الإيراني مير حسين موسوي قائلاً quot;الليلة الماضية اقتحم عناصر الامن مكتب مير حسين موسوي. وفتشوا المكان وصادروا بعض الاجهزةquot;، ولا سيما quot;اجهزة كمبيوترquot;. وتابع الموقع quot;بهذا الاعتداء على مكتب موسوي من قبل قوات الامن بلباس مدني يبدو ان مرحلة جديدة من القمع قد بدأتquot;.

ويشير الموقع من جهة اخرى الى توقيف quot;موشينيquot; مسؤول المكتب الذي تمت مداهمته مساء الاربعاء ويتهم قوات الامن بمراقبة محيط المكان منذ اسابيع ومنع quot;الدخول الى المكتبquot;. وبحسب الموقع فانه quot;واستنادا الى المعلومات التي توفرت لموقع كلمة.كوم، نحن نتوقع اجراءات اكثر قساوةquot; ضد مير حسين موسوي.

ويعتبر موسوي المعارض الرئيسي للرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد منذ اعادة انتخابه المثيرة للجدل في حزيران/يونيو 2009. وادى اعلان فوز احمدي نجاد على حساب موسوي الى اسابيع من التظاهر في الشوارع، قمعتها السلطات الإيرانية.

وتابعت المعارضة بعدها التظاهر بشكل متقطع ضد النظام المحافظ، متخذة من المناسبات الاحتفالية مواعيد لتظاهراتها. وفي بداية ايلول/سبتمبر اورد موقع سهم نيوز التابع للمعارض مهدي كروبي ان ميليشيات اسلامية مؤيدة للنظام حاصرت منزل رئيس البرلمان الاصلاحي السابق مهدي كروبي لساعات بغية منعه من المشاركة في تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين.

في المقابل نفى الحرس الثوري الإيراني اية علاقة له بالحادثة. وتتواجه إيران مع الغرب على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل، حيث دعا الثلاثاء الرئيس الإيراني السابق اكبر هاشمي رفسنجاني المسؤولين الإيرانيين الى اخذ العقوبات الدولية المفروضة على البلاد quot;على محمل الجدquot;.