باماكو: قال مصدر امني جزائري في المنطقة لوكالة فرانس برس ان المعارك بين الجيش الموريتاني وعناصر القاعدة في المغرب الاسلامي المتواصلة السبت في شمال مالي، اوقعت على الاقلquot; 15 قتيلاquot; بين العسكريين الموريتانيين.

واشار المصدر الذي طلب عدم كشف هويته الى سقوط quot;عدد كبير من الضحايا (قتلى وجرحى) في صفوف الجيش الموريتانيquot;. وقال quot;ان خمس عربات تابعة للجيش الموريتاني، على الاقل، سقطت بايدي الاسلاميين وارتفع عدد القتلى حاليا الى 15 على الاقلquot;.

من جانبه، قدم مسؤول عسكري رفيع المستوى في نواكشوط اتصلت به وكالة فرانس برس ظهر السبت حصيلة محدثة. وقال quot;لدينا خمسة قتلى في صفوفنا و9 جرحى اصيب القسم الاكبر منهم بجروح طفيفةquot;.

واضاف quot;ولقد قتل جيشنا 12 ارهابيا مسلحا واصاب العشرات بجروحquot;. من جهة اخرى قال نائب من شمال مالي لوكالة فرانس برس quot;قال لنا بدو رحل قدموا من مكان غير بعيد من موقع المعارك امس (الجمعة) ان عددا كبيرا من العسكريين الموريتانيين قتلواquot;.

وقال شاهدان من اسرة واحدة في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة فرانس برس انهما quot;شاهدا في صحراء مالي ثلاث سيارات تابعة للجيش الموريتاني بايدي عناصر القاعدةquot;. وقال الشاهدان انهما موجودان على بعد 50 كلم من بلدة راس الماء المالية (235 كلم غربي تمبوكتو) حيث جرت معارك الصباح، بحسب عدة مصادر.

واكد النائب المالي انه علم quot;فعلا بان خمسة عربات تابعة للجيش الموريتاني على الاقل، سقطت بايدي عناصر القاعدةquot;.