قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جاكرتا: وصلت طائرة quot;أن-124quot; إلى مطار العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الخميس قادمة من روسيا، حاملة ثلاث مروحيات نقل عسكري من طراز quot;مي-35quot; طلبها طيران القوات البرية الإندونيسية.

وقبل ذلك بيوم أجرت القوات الإندونيسية في قاعدة quot;سلطان حسن الدينquot; الجوية الاختبار النهائي لثلاث مقاتلات quot;سو-27س. ك. مquot; وصلت من روسيا في شهر سبتمبر الجاري.

وقد اشترت إندونيسيا أربع طائرات مقاتلة روسية في عام 2003. وفي أغسطس 2007 أبرم الجانبان اتفاقا آخر لتوريد ست مقاتلات أخرى من طراز quot;سوخويquot;. وقد تم تسليم ثلاث طائرات منها، وهي من طراز quot;سو-30 م. ك. 2quot; للجانب الإندونيسي بشكل رسمي في الثاني من فبراير 2009، في حين تم تسليم ثلاث طائرات أخرى في سبتمبر الجاري.

وأكد قائد القوات الجوية الإندونيسية إمام صفوت في الأسبوع الماضي على عزم الحكومة الإندونيسية اقتناء ست مقاتلات إضافية من طراز quot;سوخويquot; من روسيا.

وقال صوفات في حديث لوكالة quot;أنتاراquot; الوطنية للأنباء: quot;مع أخذ بعين الاعتبار نطاق المجال الجوي لبلادنا، فإن مقاتلات quot;سوخويquot; العشر المتوفرة حاليا ليست كافيةquot;.