نيويورك: اعلن متحدث باسم ممثلية نيكاراغوا في الامم المتحدة العثور على قنصل بلاده ميتا الخميس في منزله بنيويورك. وقال دانيلو روزاليس لوكالة ألنباء الفرنسية quot;عثر على سيزار مركادو (34 عاما)، قنصل نيكاراغوا في نيويورك منذ ثماني سنوات، ميتا في شقته بحي برونكسquot; بشمال المدينة.

وقال مصدر في الشرطة ان سيزار مركادو quot;يحمل اثار جرح بسلاح ابيض عند مستوى العنقquot; ما يحمل على الاعتقاد بان العملية تتعلق بجريمة قتل. واوضح انه مع ذلك لم يتم حتى الان اعتقال اي شخص وان تحقيقا قد فتح.

وكان القنصل سيزار مركادو (34 عاما) يزاول عمله من مبنى اداري قريب من مقر الامم المتحدة في مانهاتن. وقالت متحدثة باسم الشرطة ان فريقا طبيا للطوارئ استجاب لاتصال هاتفي وعثر عليه ميتا عند الوصول الى الشقة في برونكس أحد أحياء مدينة نيويورك. وذكر بيان للشرطة أنه تعرض لتمزق في الرقبة.

ولم تدل المتحدثة بمزيد من التفاصيل عن تحقيقات الشرطة. وقالت محطة تلفزيون (ان واي 1) نقلا عن الشرطة انه ذبح وعثر على سكين في الموقع. وتعرف دانيلو روزاليس دياز نائب المندوب الدائم لنيكاراجوا في الامم المتحدة على الجثة. وقال انه لا يستطيع حاليا التعليق على الملابسات المحيطة بمقتل مركادو.