باريس: أكدت فرنسا مجددا اليوم علي لسان رئيس هيئة أركان القوات المسلحة بها استعدادها للدخول في اتصال في أية لحظة مع جماعة quot; القاعدة للمغرب الإسلامي quot; والتي خطفت سبعة أشخاص بينهم خمسة فرنسيين في شمال النيجر منذ تسعة أيام .

وقال الأميرال إدوار جويو رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفرنسية في حديث لإذاعة أوربا رقم 1 quot; ان السلطات الفرنسية مستعدة للدخول في اتصال في أية لحظة وأن الصعوبة الوحيدة أمامنا في مثل هذا النوع من القضايا هي أن خاطفي الرهائن هم سادة الوقت quot; .

تأتي هذه التصريحات بعد 48 ساعة من تصريحات مشابهة لهرفيه موران وزير الدفاع الفرنسي .

واشار الأميرال جويو quot; الى أن التدخل العسكري ليس مطروحا في هذه اللحظة .. وكما هو الحال في كل عملية خطف فإن قواتنا المسلحة موجودة لتدعيم دبلوماسيتنا .. ولأننا نعتقد أن حياة الرهائن ليست في خطر فإننا ننظر فتح قناة اتصال quot; .

وأضاف quot; اننا في المقابل لسنا مستعدين للتنازل في مواجهة أي وضع quot; .. مشيرا إلي تصريح الرئيس الفرنسي بأن دفع فدية ليس إستراتيجية دائمة ومع ذلك فإن كل أمر سيتم وفقا للظروف المطروحة quot; .

ولفت الى أن القوات الفرنسية تقوم الآن بتحديد خريطة للمواقع في مساحة تمثل ستة أضعاف مساحة فرنسا في إشارة إلي المنطقة الصحراوية شمال النيجر وجنوب الجزائر وشمال شرق مالي والتي يعتقد بوجود جماعة القاعدة للمغرب الإسلامي بها مع الرهائن .