قال تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ان خطف الرهائن ياتي quot;في اطار الثأرquot; الذي وعد به قائد التنظيم

عناصر من تنظيم القاعدة

دبي: حذر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي فرنسا من اي محاولة للافراج عن الفرنسيين الخمسة الذين خطفهم في النيجر كما اعلن موقع quot;سايتquot; المتخصص بمراقبة الشؤون الاسلامية الخميس.
ونشر التنظيم بيانا على مواقع جهادية قال فيه ان عملية الخطف تاتي quot;في اطار الثأرquot; الذي وعد به قائد التنظيم ابو مصعب عبد الودود فرنسا كما اضاف الموقع الذي يوجد مقره في الولايات المتحدة.

وقال سايت ان البيان يحمل تحذيرا لفرنسا بعدم محاولة القيام باي مهمة انقاذ اخرى quot;مثل تلك التي قامت بها للافراج عن ميشال جرمانوquot;.
وكان تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي صعد من تهديداته ضد فرنسا ورعاياها منذ العملية التي جرت في الصحراء لانقاذ الرهينة الفرنسي ميشال جرمانو وادت الى مقتل سبعة عناصر من التنظيم.

وقال التنظيم انه اعدم الرهينة البالغ من العمر 78 عاما كرد على هذه العملية متعهدا باعمال انتقامية اضافية ضد فرنسا.
وقد احتجز مسلحون الرعايا الفرنسيين الخمسة مع مواطن من توغو واخر من مدغشقر في النيجر في 16 ايلول/سبتمبر ويعتقد انه تم نقلهم الى مالي.

واعلن وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران الخميس ان فرنسا تامل quot;في التمكن من اجراء اتصال مع القاعدةquot; لمعرفة quot;مطالبquot; تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي تبنى خطف 7 اشخاص بينهم خمسة فرنسيين في النيجر.

وقال الوزير للاذاعة الخاصة quot;ار تي الquot;، quot;في الوقت الراهن، نريد التمكن من اجراء اتصال مع القاعدة ومعرفة المطالبquot;.

واضاف quot;ما نرغبه هو ان تتمكن القاعدة في وقت او في اخر من ان تعرض علينا مطالبquot;.