أعلنت أجهزة الأمن اليمنية تمكنها من حصار عناصر من القاعدة في منطقة نزح منها سكانها.

صنعاء: قالت الشرطة اليمنية إن آلاف المواطنين نزحوا عن قرية الحوتة جنوب البلاد حيث تحكم قوات الأمن حصارها لمقاتلين من تنظيم القاعدة متحصنين في بعض المساكن.

وأوضح قائد الشرطة في المنطقة أن قرابة 90% من سكان القرية نزحوا عن منازلهم في وقت عززت فيه القوات الحكومية صفوفها بدبابات وعربات مصفحة. واتهم مواطنون فارون القوات الحكومية بقصف القرية بشكل عشوائي خلال اليومين الماضيين.

وتتبع قرية الحوتة إداريا إلى مقاطعة شبوة الجبلية حيث يعتقد أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يقيم أهم معسكرات التدريب في المنطقة.

إلى ذلك، اعلن quot;تنظيم القاعدة في جزيرة العربquot; خطف مسؤول امني يمني كبير في شمال اليمن وامهل السلطات 48 ساعة للافراج عن اثنين من اعضائه، كما افاد المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايتس) الاثنين.

ونقل الموقع الاميركي عن بيان للتنظيم ان التنظيم نجح في 26 اب/اغسطس في خطف quot;نائب مدير الأمن السياسي بولاية صعدة العقيد علي محمد صلاح الحسام (..) الذي كان يدير شبكات تجسس على المسلمينquot;.

واضاف البيان quot;إذا كانت حكومة الردة مهتمة بشأن جواسيسها فلا سبيل للكشف عن مصير هذا الجاسوس إلا بالإفراج عن الأخوين حسين التيس ومشهور الأهدل خلال 48 ساعة من تاريخ نشر البيانquot;. ويواجه اليمن تصعيدا في اعمال العنف التي يرتكبها تنظيم القاعدة. كما ويواجه البلد الحراك الجنوبي في جنوب اليمن الذي يدعو بعض منتسبيه الى الانفصال عن الشمال، وحركة الحوثيين المتمردة في الشمال.