رام الله: بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس لقاء مع المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل في رام الله بالضفة الغربية. ويتزامن هذا اللقاء مع اعلان ارجاء اجتماع لجنة المتابعة العربية الى 6 تشرين الاول/اكتوبر والذي يفترض ان يعلن فيه عباس قراره بخصوص المفاوضات مع اسرائيل اثر استئناف الاستيطان في الضفة الغربية.

وقال احمد عيسى المتحدث باسم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لوكالة فرانس برس ان الاجتماع الذي كان مقررا بين الرئيس الفلسطيني ووزراء الخارجية اعضاء اللجنة quot;تقرر عقده في 6 تشرين الاول/اكتوبر في القاهرةquot;.

واضاف ان هذا التأجيل تقرر quot;بهدف تمكين الرئيس الفلسطيني محمود عباس من حضور اجتماع اللجنة لاطلاعها على آخر التطورات المتعلقة بجهود الولايات المتحدة ازاء المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينيةquot;. وميتشل الذي وصل الى المنطقة مساء الثلاثاء لانقاذ المفاوضات التي بدأت في 2 ايلول/سبتمبر، سبق ان التقى من الجانب الاسرائيلي وزير الدفاع ايهود باراك ثم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي عبر عن امله في مواصلة quot;محادثات ايجابيةquot; مع عباس.

وينتظر ايضا وصول ممثلة الاتحاد الاوروبي العليا للسياسة الخارجية كاثرين اشتون الى رام الله حيث من المقرر ان تلتقي عباس مساء الخميس ثم رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الجمعة وكذلك نتانياهو وباراك كما اعلن ناطق باسم الاتحاد الاوروبي في القدس. وبدأت اعمال البناء الاثنين في مستوطنات يهودية في الضفة الغربية بعد انتهاء تجميد الاستيطان الذي كان معلنا لعشرة اشهر رغم الضغوط الدولية المكثفة.