قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد باراك أوباما انه ملتزم بالعمل مع الجمهوريين من أجل النهوض بالولايات المتحدة.


واشنطن: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم ان لدى الديمقراطيين والجمهوريين مسؤولية مشتركة للمضي قدما باميركا مكررا التزامه بالعمل مع الجمهوريين في وقت يستعدون فيه لتسلم قيادة الكونغرس هذا العام.
وقال اوباما في خطابه الاذاعي الاسبوعي quot;في غضون ايام قليلة سيتشكل كونغرس جديد مع مجلس يسيطر عليه الديمقراطيون ومجلس يسيطر عليه الجمهوريون الذين لديهم الان مسؤولية مشتركة للمضي قدما بهذا البلدquot;.

واضاف متوجها للاميركيين quot;انا على استعداد للعمل مع اي شخص من اي من الحزبين لديه فكرة جيدة والتزام لتحقيقها وعلينا جميعا ان نتوقع منكم اخضاعنا للمساءلة لتقدمنا او لفشلناquot; في تحقيق هذا الامر.
ولفت اوباما الى ان الولايات المتحدة quot;عبرت عقدا صعبا من الزمن..عقد تهديدات جديدة وتجارب جديدة لم نتوقعها .. لكن عام جديد وعقد جديد يمتد امامناquot;.

واضاف quot;يكفي ان نتذكر ما تقدر عليه اميركا والارتقاء لهذا الارث ..عندها انا واثق اننا مهيؤون لفترة من التقدم حيث ينمو اقتصادنا وترتفع مكانتنا في العالم ونفعل ما يلزم للتأكد ان اميركا تبقى في القرن الواحد والعشرين على ما كانت عليه في القرن العشرين .. اعظم بلد في العالمquot;.
وذكر اوباما ان انتعاش الاقتصاد الاميركي يكسب بعض الزخم وان quot;مهمتنا الاكثر اهمية الان هي الابقاء على الانتعاشquot;.
وختم قائلا quot;هذا التزامي كرئيس امامكم .. فعل كل ما بوسعي للتأكد من ان اقتصادنا ينمو ويوفر فرص العمل ويعزز طبقتنا المتوسطة هذا هو تصميمي للسنة الجديدةquot;.