قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما:اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في حديث لصحيفة quot;ال كورييري ديلا سيراquot; ينشر الاحد ان ايطاليا تنوي تقديم طعن امام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد رفض البرازيل تسليم تشيزاري باتيستي.
وقال الوزير ان ايطاليا quot;ستلجأ الى كل الوسائل. نفكر في رفع القضية امام محكمة لاهايquot;، معتبرا ان قرار البرازيل يشكل quot;سابقة خطيرة قد يكون لها وقع على مصير عدد من المجرمين الفارينquot;.

واضاف فراتيني quot;الى ان يتم ذلك سنقدم طعنا امام المحكمة العليا (البرازيلية) ضد قرار (الرئيس لولا) الذي فاجأ قضاة برازيليين معروفينquot;، محذرا من ان الموافقة على معاهدة الشراكة بين ايطاليا والبرازيل quot;لن تكون سهلةquot;.
وتابع quot;ربما لن ترفض لكن قد يتم ارجاؤهاquot; لانه quot;لا يمكن القبول بثغرات في مكافحة الارهاب مثل ما حصل مع قرار لولاquot;. واوضح ان quot;حكومة قوية مثل حكومة البرازيل لا يمكن ان تتأثر باعمال ثأريةquot;.

واحتجت ايطاليا على اعلان الرئيس البرازيلي لولا الجمعة رفضه تسليم الناشط السابق من اليسار المتطرف تشيزاري باتيستي، وقال رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني انه مصمم على quot;مواصلة المعركةquot; كما وصف اقارب الضحايا لولا بانه quot;شريك مجرمquot;.
وكان القضاء الايطالي حكم على باتيستي غيابيا في 1993 بالسجن المؤبد لارتكابه اربع جرائم قتل والتواطؤ في جرائم ارتكبت في 1978 و1979. ويدفع باتيستي ببراءته.