وافق مجلس الوزراء السعودي على إعادة تشكيل الهيئة العليا للخلافات العمالية.


الرياض: هنأ نائب العاهل السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز شعب بلاده بشفاء الملك عبدالله وخروجه من المستشفى، جاء ذلك خلال ترؤس الأمير سلطان لمجلس الوزراء الذي عقد جلسته اليوم الإثنين بالعاصمة الرياض.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس جدد إدانته للتفجير الذي وقع في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية ، وعبر عن تعازيه للرئيس محمد حسني مبارك، ولحكومة وشعب مصر، ولأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل. كما عبر المجلس عن أمله في أن يتحقق للعراق وشعب العراق ما يصبو إليه من أمن واستقرار ونماء في ظل حكومته الجديدة وبما يحفظ للعراق إسلامه وعروبته وسيادته واستقلاله ووحدته الوطنية.

وفي الشأن المحلي بين وزير الإعلام أن المجلس استعرض النشاط الاقتصادي للمملكة بعد صدور ميزانية العام المالي الحالي 1432/1433هـ. ووافق مجلس الوزراء كذلك على تفويض وزير الخارجية بالتباحث مع جمهوريتي ألمانيا وإيطاليا ومملكة أسبانيا وغيرها من الدول التي تربطها بالسعودية علاقات متميزة، في شأن إعداد مشروع اتفاق متبادل لإعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة من تأشيرات الدخول بين المملكة وتلك الدول.

ووافق المجلس على اتفاقية بين السعودية وجمهورية أثيوبيا للإعفاء المتبادل من الضرائب والرسوم الجمركية على أنشطة مؤسسات النقل الجوي في البلدين. ووافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل الهيئة العليا للخلافات العمالية.