قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يجري الجيش في كوريا الجنوبيّة مناورات لصدّ أيّ تسلل محتمل من كوريا الشمالية الى الجزر الخمس القريبة من الحدود.


سيول: تجري القوات البحرية وقوات المشاة البحرية في كوريا الجنوبية الاسبوع الحالي مناورات مشتركة لتعزيز قدراتهما على تتبع وصد أي تسلل محتمل من كوريا الشمالية الى الجزر الخمس القريبة من الحدود المائية في البحر الغربي.

ونقلت وكالة الانباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن هيئة الاركان المشتركة قولها ان المناورات التي تعتبر الأولى من نوعها ستجري يومي الجمعة والسبت المقبلين بمشاركة عدد غير محدد من عناصر الجيش.

وازدادت حدة التوتر في تلك المنطقة بعد الهجوم الكوري الشمالي على جزيرة يونبيونغ إحدى الجزر الخمس بالقرب من الحدود المائية في البحر الغربي نوفمبر الماضى ما أدى إلى قتل أربعة كوريين جنوبيين منهم مدنيان في أول هجوم مباشر على منطقة مدنية بعد الحرب الكورية.

وعلى الرغم من نداءات كوريا الشمالية الى تحسين علاقاتها مع الجنوب عبر تصريحاتها بمناسبة العام الجديد يحذر بعض المحللين من إمكانية وقوع أعمال عدوانية مرة ثانية في مطلع العام الحالي.

وقال مسؤول في هيئة الاركان المشتركة quot;ان مناورات الأسبوع الجاري تهدف الى استعراض القدرات الدفاعية والتصدي لتسلل مفاجئ في إحدى الجزر في البحر الغربيquot;.

يشار إلى انه منذ الهجوم الشمالي على جزيرة يونبيونغ ظلت القوات العسكرية في الجنوب تعزز مستوى الدفاع عن الجزر الخمس عبر نشر مزيد من الجنود والأسلحة من ضمنها المدفعيات الآلية من طراز (كي -9) ونظام الرادار والصواريخ الموجهة ذات القدرة على إصابة المدفعيات المخبأة في خنادق بكوريا الشمالية.