قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: قامت أجهزة الأمن التركية بتفتيش طائرة ركاب سويسرية في مطار (اتاتورك) الدولي باسطنبول بعد تلقيها انذارا بوجود قنبلة على متن الطائرة التي كانت تستعد للاقلاع الى جنيف مساء اليوم. وذكرت وكالة انباء (اناضول) التركية عن مصادر امنية قولها ان احد ركاب الطائرة عثر على ورقة مكتوب عليها ثمة قنبلة على متن الطائرة السويسرية وقام بتسليمها لسلطات المطار التي استدعت وحدات التحري وخبراء المتفجرات.

واضافت انه بعد ثلاث ساعات من البحث تبين ان البلاغ كاذب وتم السماح للطائرة بمواصلة رحلة العودة بعد التاكد من الاجراءات الامنية. وكانت سلطات المطار قد اعتقلت امس مواطنا تركيا كان على متن طائرة (تركيش ايرلاينز) التركية القادمة من العاصمة النرويجية اوسلو بعد محاولته اجبار الطائرة على العودة الى النرويج من خلال الادعاء بوجود قنبلة على متن الطائرة.

وبحسب السلطات فان الراكب حاول اقتحام كابينة الطائرة في اثناء طيرانها فوق الاجواء البلغارية في طريقها الى اسطنبول وعلى متنها 60 راكبا لكن محاولته باءت بالفشل بعد قيام ركاب الطائرة بالسيطرة عليه وحجزه في مقعده. وذكرت تقارير انباء هنا ان الراكب البالغ من العمر 40 يعاني اضطرابات نفسية وسبق له اضرب عن الطعام في النرويج للمطالبة بمنحه الاقامة الدائمة.