قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت بريطانيا اليوم ان 14 طنا من البيض السائل الملوث القادم من أوروبا دخلت المملكة المتحدة.

واوضحت هيئة الغذاء البريطانية في بيان صحافي ان البيض السائل الملوث اختلط مع البيض غير الملوث لصنع البيض السائل المبستر وتم توزيع هذا البيض المبستر في بريطانيا. واضافت ان quot;البيض المخلوط سيخفف من مستويات الديوكسين ولا نعتقد انها تشكل خطرا على الصحة البشريةquot; مؤكدة ان quot;الهيئة تقوم بالاتصالات اللازمة وستقدم المزيد من المستجدات عند توفر المعلومات حول هذا الامرquot;.

ويحاول مسؤولو الصحة العامة تحديد ما إذا كان البيض السائل الملوث دخل في السلسلة الغذائية وكيفية حدوث ذلك.

ويأتي التحذير البريطاني بعد ان تبين انه تم ارسال علف الدواجن المخلوط بمادة الديوكسين السامة الملوثة الى أكثر من الف مزرعة للدواجن والخنازير في المانيا. وفي شمال ألمانيا علقت اكثر من اربعة الاف مزرعة ومؤسسة زراعية وصناعية نشاطاتها مؤقتا بسبب مخاطر مادة الديوكسين.

من جهته قال المتحدث باسم المفوضية الاوروبية للصحة فريدريك فينسنت في تصريحات صحافية ان quot;المنتجات الغذائية المصنعة المعدة للاستخدام في الحلويات والسلع مثل المايونيز تم تصديرها الى بريطانياquot; مؤكدا ان quot;اخطارها على صحة الانسان منخفضة جداquot;.

واضاف ان quot;هذا البيض الملوث تم تصنيعه ومن ثم تصديره الى بريطانيا مثل شحنة البيض المبستر الجاهزة للاستهلاكquot; موضحا ان quot;المشكلة ظهرت عندما اختلطت الزيوت المخصصة للوقود بالزيوت المخصصة للاعلافquot;.

يذكر ان ارتفاع مادة الديوكسين في الجسم قد يؤدي الى الإصابة بالسرطان حسب منظمات التغذية.