أكدت وزيرة الخارجية الأميركية دعمها للمحكمة الخاصة في اغتيال رفيق الحريري وذلك خلال اجتماعها برئيس الوزراء اللبناني في نيويورك.


نيويورك: التقى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء الجمعة في نيويورك وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي اعربت له quot;بوضوح تامquot; عن دعمها للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، حسب ما اعلن مصدر شارك في اللقاء.

وقال المصدر ان quot;الوزيرة كلينتون اعربت بوضح تام عن دعمهاquot; للمحكمة الدولية من اجل لبنان. واضاف ان quot;الوزيرة كلينتون اعربت عن دعمها القوي لاستقلال وسيادة لبنانquot;. واشار الى ان كلينتون والحريري بحثا ايضا العلاقات الثنائية.

وينتظر لبنان نشر القرار الاتهامي من قبل المحكمة الدولية المكلفة محاكمة قتلة رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي قضى باعتداء في بيروت عام 2005. ويدعم معسكر سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، المحكمة ولكن حزب الله الشيعي يتهمها بانها quot;مسيسة وتعمل لحساب اسرائيلquot;.

ومن جهة اخرى، التقت كلينتون العاهل السعودي الملك عبد الله مساء الجمعة ولكن لم يرشح شيئا عن مضمون المحادثات. يشار الى ان الولايات المتحدة التي تدعم الحريري، تؤكد باستمرار التزامها بالمحكمة الدولية من اجل لبنان.