طالب مقتدى الصدر انصاره بمقاومة القوات الأميركية بكل الوسائل الممكنة حتى خروجهم من العراق.


النجف: دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي عاد من ايران الاربعاء الماضي بعد غياب اربع سنوات، اتباعه السبت على مقاومة القوات الاميركية بquot;القتال وكل الوسائلquot; حتى خروجهم من البلاد.

وقال الصدر امام جموع كبيرة احتشدت قرب منزله في حي الحنانة في النجف في ظل اجراءات امنية مشددة اتخذتها الشرطة وافراد حمايته quot;لا زلنا للمحتل نقاوم بالمقاتلة العسكرية وبكل انواع المقاومةquot;.

وبعد ان دعا الحشد من حين لآخر الى ان يردد quot;كلا كلا يا محتل كلا كلا للباطلquot; وquot;كلا كلا اميركا.. كلا كلا اسرائيلquot;، قال الصدر quot;لا نقتل عراقيا لا تمتد ايدينا لعراقي بل نستهدف المحتل فقط بكل انواع المقاومةquot;.

واضاف وسط هتافات الحشود quot;نريد فورا خروج المحتل (...) الهدف الاول اخراج المحتل بكل اشكال. المقاومة والسلاح لاهل السلاح فقط ورفضنا بقلوبنا للمحتل هو ايضا مقاومةquot;.

واكد الصدر ان quot;العراق مر بظروف صعبة ابكت الجميع ولم يرض بها الا عدونا المشترك امريكا واسرائيل وبريطانيا (...) شنو خايفين من امريكاquot;.

من جهة اخرى، قال الزعيم الشيعي quot;اذا حدث ما حدث بين الاخوة من صراع فلننس الصفحة ونقلبها للابدquot; في اشارة الى خلافه السابق مع رئيس الحكومة نوري المالكي.

واضاف quot;نحن شعب واحد لا نرضى بما يقوم به البعض من اغتيالاتquot; في اشارة الى اغتيال عدد كبير من الضباط في بغداد.

وطلب من الجموع ترديد quot;لبيك ربي لبيك يا عراق لبيك يا علي لبيك يا حسينquot;.

من جهة اخرى، قال الصدر quot;لا بد للحكومة ان تسعى الى خروج المحتل باي طريقة تجدها مناسبة، بعد توفيرها الخدمات للشعب (...) نناشدها كفى للعراق احتلالا ولا بد من خروج المحتل سمعنا عهدا منها انها ستخرج المحتل ونتنتظر ان تفي بوعودهاquot;.

ودعا الى quot;الافراج عن المعتقلين والمظلومينquot;.

كما دعا الى quot;انهاء معاناة الشعب العراقي بتوحدنا وتكاتفنا كفاكم تصارعا وتحاربا اما آن للشعب ان يعيش بتوحد وبامان واستقرار؟quot;.

وتابع الصدر quot;يوجد امر اخر لا بد من قوله رغم انني لا اتدخل بالسياسة. لقد تشكلت الحكومة فاذا كانت في خدمة امن الشعب وسلامته وتوفير الخدمات له فنحن معها لا عليها واذا لم تخدم الشعب فهناك طريق لا بد من اتباعها سياسياquot;.